عبد السلام سلامة.. يكتب: أوراق

[   1   ] … بعد يوم ساخن حُسمت المعركة..

بالضبط ظهر يوم الخميس 29 – 4 – 1915 افرنجي ، قبلها بأيام مرّ الإرهابي ( مياني ) بظروف صعبة للغاية ، عندما أتصل به رئيس حكومته من روما ووبخه توبيخاً قاسياً على خلفية هزيمته في فزان ، وقال له:

كيف تُهزم هكذا ياجنرال مياني وأنت الأكثر عدداً وعِدّة ؟ مش معقول !!

كيف لحفاة عراة أن يلحقوا بإيطاليا العظيمة هذه الهزيمة الثقيلة؟!

[.  2.  ] … تصبب ” مياني ” عرقاً وهو يسمع مايكره ، تلعثم ، ولم يجد مايرد به ..

حاول ان يستجمع قواه ليسترد مافقده ، ومن أجل ذلك سيّر جيشين أثنين ، الأول من طرابلس مرورا بغريان في طريقه الى فزان ، لكن هذا الجيش الجرار لم يصمد طويلاً بعد ان باغثه المجاهدون وعلق في وحل مرسيط ، وهناك هُزم وتكسّر ..

قاد ” مياني ” بنفسه الجيش الثاني بإتجاه سرت وعينه دائما على فزان ، لكن المجاهدون الذين جاؤا من كل مناطق ليبيا كانوا له بالمرصاد ، وكانت معركة القرضابية ، معركة الوحدة الوطنية التي نحن في اشد الحاجة لها اليوم ..

[.  3.  ] … المقابر لاتستثني أحدًا ، لكن ( المقادير تستثني الرجال ) ، ولذلك كان شهداء معارك الجهاد الليبي وفي مقدمتهم شهداء معركة القرضابية إستثناء ، وكان شيخ الشهداء عمر المختار إستثناء ، وكان القائد الشهيد معمر القدافي إستثناء ، وكان الرئيس الشهيد صدام حسين الذي يُصادف اليوم 28-4 عيد ميلاده الـ 87 إستثناء ..

هولاء وغيرهم من ابطال التاريخ منحهم شانقيهم وقاتليهم  أعماراً الى اعمارهم ، أو كما قال القائد الشهيد معمر القدافي على لسان عمر المختار ( أما أنا فحياتي سوف تكون أطول من حياة شانقي ).

[.  4.  ] … والتاريخ اليوم مكتظ بالمحطات المشرفة ، فمن معركة القرضابية الليبية ، الى عيد ميلاد الرئيس الشهيد صدام حسين ، الى ( قرضايية العراق ) معركة الفلوجة الخالدة التي صادفت اليوم ايضا ..

في معركة الفلوجة الأولى سنة 2004 حاولت القوات الامريكية دخول المدينة  ، مثلما حاولت القوات الايطالية دخول مدينة سرت ومنها الى حطية القرضابية سنة 1915 ..

في معركة الفلوجة قتل المجاهدون العراقيون أربعة من المرتزقة الامريكان وجرجروهم على بطونهم فوق جسر نهر الفرات ، واااه يانهر الفرات الذي تخنقه تركيا اليوم وتسرق مياهه وتحيله الى التقاعد مرغماً ..!

يومها ، أي يوم الفلوجة العظيم أرتبك ( بوش الأبن ) تلعثم ، ارتبك ، لم يجد مايصرح به ، كما لو انه ( مياني ) في معركة القرضابية ..

بعد 24 يوم من ملحمة الفلوجة أي يوم 28-4 – 2004 سحب بوش قواته من مشاة البحرية من الفلوجة عين تبكي وعين تضحك بعد منازلات تاريخية شهد بها الأعداء..

المجد لشهداء القرضابية..

المجد لشهداء الفلوجة..

المجد للقادة الابرار الاخيار الذين كتبوا تاريخا مشرفا ومجدا يطاول عنان السماء.

Exit mobile version