
الكهرباء تجري عمرة جسيمة للوحدة الغازية الثانية بمحطة شمال بنغازي
تحسبا للذروة الصيفية، وفي محاولة لتجنب المهازل في انقطاع الكهرباء وانعدامها أحيانا في عز الصيف
كشفت الشركة العامة للكهرباء، عن تواصل أعمال العمرة الجسيمة، للوحدة الغازية الثانية بمحطة شمال بنغازي للدورة المزدوجة، بعد خروجها عن الخدمة قبل سنة. والتي شملت فك عمود التوربينة وغرف الاحتراق من قبل مختصين، من شركة ( GE) الأمريكية بمشاركة فنيي ومهندسي المحطة، والتي ستساهم في دعم الشبكة الكهربائية قبل حلول الذروة الصيفية المقبلة .
وأكدت الكهرباء في بيانها، إن ذلك يأتي في إطار سعي مجلس إدارتها، للرفع من القدرات الإنتاجية لمواكبة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية، من خلال استكمال مشاريع إنتاج ونقل الطاقة وأعمال الصيانة والعمرات الجسيمة.