دوليمحلي

الدليمي: صدام حسين كان يمرر رسائل مشفرة للمقاومة من محبسه.. ورفض عرضا أمريكيا بتحريره

أكد الدكتور خليل الدليمي الرئيس السابق لهيئة الدفاع عن الراحل صدام حسين، أنه كان يعلم رغبة الولايات المتدة الأمريكية ومخططها لتقسيم العراق، لذلك كان يتواصل مع المقاومة العراقية ويقوم بتوجيههم من خلال رسائل مشفرة.

وكشف الدكتور خليل الدليمي، لبرنامج “الذاكرة السياسية” الذي تبثه قناة “العربية” أن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كان يمرر هذه الرسائل أثناء محاكمته إلى جميع أطياف الشعب العراقي، ويتواصل مع بعض فصائل المقاومة العراقية وهو في الأسر، حتى وصل الأمر إلى أنهم كانوا يأخذون منه استشارة في بعض الأمور، من خلال جلسات المحاكمة أو من خلاله.

وقال الدليمي، إنه وآخرين كانوا حلقة الوصل بينه وبين قيادات المقاومة العراقية، من بينها بعض قادة الجيش العراقي، حيث كان يقوم بتقديم المعلومات إليه بطريقة مشفرة خلال لقاءاتهم خلال جلسات محاكمته، مضيفا أن الرئيس العراقي الراحل كان يعلم جميع التفاصيل عن عمل المقاومة العراقية وكيفية عملها وإدارتها وقادتها ويقوم في بعض الأحيان بتوجيه رسائله وتعليماته لها أثناء استجواباته العلنية بطريقة مباشرة أحيانا وبطريقة غير مباشرة أحيانا أخرى.

وأوضح أن معظم هذه الرسائل كانت تمرر بطريقة مشفرة وغاية في السرية، مؤكدا أنه كان يستخدم بعض المصطلحات التي تدعوهم إلى الصمود، مثل “القوات المسلحة المجاهدة”، ومصطلحات أخرى بعضها معلن، والآخر سري.

كما أكد  الدليمي، أنه التقى بالرئيس العراقي الراحل 144 مرة وأ أقل لقاء كان لمدة 6 ساعات، كشف له فيها الكثير من الأسرار، ومنها أن صدام حسين، رفض عرضا أمريكيا بتحريره من الأسر مقابل موافقته على التنحي عن السلطة، وتسمية نائب رئيس للجمهورية، ومغادرة البلاد، ووقف القتال في الفلوجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى