الصحة العالمية: ليبيا تصدرت قائمة العشرة الأوائل في الوزن الزائد لدى أطفالها

أفادت منظمة الصحة العالمية، بأن ليبيا تصدرت قائمة العشرة الأوائل، من حيث الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن في عام 2022، بسبب النظام الغذائي غير الصحي.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، وفقًا للتحليل العالمي للإحصاءات، ثلاثة من كل عشرة أطفال في ليبيا، دون سن الخامسة، على أنهم يعانون من زيادة الوزن، محذرة من أن السمنة تسير في الاتجاه الخاطئ، ولا تظهر أي علامة فورية على التراجع.

ووبحسب منظمة الصحة العالمية، فقد جرى تحديد البلدان ضمن قائمة تضم 198 بلدًا لديها أكبر معدل لبدانة الأطفال في تحليل يرصد معدلات السمنة المتصاعدة في جميع أنحاء العالم.

وقالت المنظمة أن نسبة بلغ نحو 28.7 وجاءت بعدها في المرتبة الثانية أستراليا في ثاني أعلى نسبة لبدانة الأطفال، إذ يمثل الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر من خُمس جميع الأطفال دون سن الخامسة بنسبة 21.8%، كما وجاءت تونس ومصر وبابوا غينيا الجديدة في المراتب الثالثة والرابعة والخامسة بمعدلات 19 و18.8 و16%على التوالي.

وجرى تصنيف 37 مليون طفل دون سن الخامسة على مستوى العالم على أنهم يعانون من السمنة، في المقابل احتلت بريطانيا المركز 22، بينما احتلت الولايات المتحدة المركز 52 بالقائمة.

Exit mobile version