القضاء المالطي يتهم “المصراتي” بالاتجار في المخدرات وغسيل الأموال

اتهم القضاء المالطي، المواطن الليبي محمد المصراتي، الملقب بـ “إل ليلو” بالاتجار في المخدرات وغسيل الأموال والتهرب من دفع الضرائب، رفقة شخصين آخرين.

وبحسب صحيفة “مالطا توداي” فإن هذه ليست المرة الأولى التي يمتثل فيها “المصراتي” أمام القضاء المالطي، حيث اتهم عام 2016 بمحاولة قتل ثلاثة حراس هاجمهم بسيف “ساموراي” داخل ملهى ليلي، مشيرا إلى أنه اتُّهم العام الماضي رفقة شخص آخر، بإصابة رجلين آخرين بشكل خطير في حادثة أخرى في مدينة “باسيفيل” وذلك عبر استخدام سيف “ساموراي”.

وقالت الصحيفة المالطية، إنه جرى الإفراج عليه في مايو العام المنصرم بكفالة مالية، بعد اتهامه بالتسبب في إصابات خطيرة لرجل خلال شجار آخر في “ميداسيا بلايا” في مدينة “سليما” المالطية، مشيرة إلى أن المصراتي يعدّ مطلوبًا لدى السلطات المحلية في ليبيا، لورود اسمه في تحقيقات تتعلق بملف تجارة المخدرات، وأنها ناشدت السلطات المالطية أن تفعل شيئًا بشأنه منذ سنوات ماضية، بحسب الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة، أن السلطات المحلية في ليبيا، بدأت في الشك أن لدى “المصراتي” شخصيات مؤثرة تدعمه في مالطا، بالنظر إلى انفتاحه بشأن نمط حياته الباذخ، مضيفة أن محامي المصراتي أكدوا أمام القضاء أن موكلهم غير متهم بتهريب المخدرات، وأن الجريمة الأساسية المتعلقة بغسيل الأموال غير موجودة.

وذكرت “مالطا توداي” أن الادعاء العام لم يتأثر بقول فريق الدفاع وأصر على أن جريمة المصراتي الأصلية كانت ارتباطه بمنظمة إجرامية تتاجر بالمخدرات وتقوم بغسيل الأموال.

وبحسب الصحيفة، فإن مفتش الادعاء ذكر أنه في عملية المراقبة التي استمرت 3 أشهر قبل الاعتقال، ظهر “المصراتي” بشكل بارز في دوائر تهريب المخدرات منفقًا أموالًا لم يتم الكشف عنها من قبل السلطات المالطية، حيث يُعتقد أنه جاء إلى مالطا في عام 2012، وأنه خلال فترة وجوده هناك لم يحاول أبدًا إخفاء ثروته المشبوهة.

Exit mobile version