قويرب: تصويت بالإجماع على القوانين الانتخابية المتعلقة برئيس الدولة ومجلسيْ النواب والشيوخ

أعلن عضو لجنة “6+6” عن مجلس النواب، عزالدين قويرب، التصويت بالإجماع على القوانين الثلاثة في إشارة إلى القوانين الانتخابية المتعلقة برئيس الدولة ومجلسيْ النواب والشيوخ.

جاء ذلك خلال اجتماعها في مدينة بوزنيقة المغربية، حيث انطلقت أعمال لجنة “6+6” في بوزنيقة في 22 الماء مايو الماضي، بهدف مناقشة النقاط الخلافية بالأطر الدستورية والقانونية الخاصة بالعملية الانتخابية.

وفي 23 الماء مايو الماضي، أعلنت لجنة “6+6” خلال مؤتمر صحفي أنها توافقت على النقاط المتعلقة بانتخاب رئيس الدولة وأعضاء مجلس الأمة، علاوة على كيفية إشراك الأحزاب السياسية في انتخابات مجلس النواب عبر قوائم حزبية أو ترشحات فردية، دون أن تقدم مزيد التفاصيل بشأن النقاط المتفق عليها.

Exit mobile version