دوليمحلي

نوفا تنشر رسالة لـ11 موظفا إيطاليا فصلتهم السفارة الليبية بروما لطلب مستحقاتهم

نوفا تنشر رسالة لـ11 موظفا إيطاليا فصلتهم السفارة الليبية بروما لطلب مستحقاتهم 

 

طالب 11 موظفا إيطاليا سابقا في السفارة الليبية في روما، تم فصلهم منذ عام 2020 بالحصول على مستحقاتهم.

وأكد الموظفون في بيان نشرته “نوفا”، أن عمليات الفصل التي نفذتها السفارة بحقهم قد قيمتها محكمة روما في حكمها القضائي، على أنها غير شرعية، وحدثت في لحظة تاريخية حرجة للمجتمع مثل تلك التي حدثت خلال انتشار جائحة كوفيد -19.

وأشار الإيطاليون، الذين تم فصلهم بتاريخ 31 ديسمبر 2020، إنهم انتظار الاعتراف بحقوقهم المالية، بدءًا من مكافأة نهاية الخدمة.

وقالوا في بيانهم، الذي وقعوا عليه ونشرته الوكالة الايطالية، نطالب المؤسسات وكل أصحاب الضمير والنوايا الحسنة بالتدخل لدى السلطات الليبية حتى يفهموا أن الحصانة الدبلوماسية لا تعفيهم من الاعتراف بالحقوق المقدسة للعمال وفقا لما هو منصوص عليه في الدستور الإيطالي.

وتابع الموظفون الايطاليون، في رسالتهم، إنه، وبعد محاولات عديدة بادرنا بها من أجل التوصل إلى مصالحة، توصلنا في بداية العام الجاري إلى اتفاق ودي مع وفد وزاري ليبي كان قد قدم إلى إيطاليا لهذا الغرض، وإن كنّا قد تنازلنا لابرام ذلك الاتفاق عن ما يقارب نصف مستحقاتنا التي حددتها وأقرتها محكمة روما في حكمها الذي صدر في شهر يونيو 2022″.

وشددوا وبينما كنا ننتظر استدعاءنا من قبل السفارة الليبية في روما من أجل تحديد موعد للتوقيع على الاتفاق الذي توصلنا إليه مع اللجنة الوزارية الليبية، قامت السفارة بتقديم مذكرة اعتراض تطلب فيه من محكمة روما الإعلان عن عدم اختصاص القاضي الإيطالي، للبت في قضية العمل التي تتعلق بموظفين إيطاليين كانوا قد عينتهم السفارة بشكل قانوني من خلال عقود عمل مفتوحة، عمل بعضهم في السفارة لعقود من الزمن.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى