الصحةمحلي

الدهماني: نعاني من غياب سياسة واضحة تجاه المعهد القومي للأورام مصراتة

الدهماني: نعاني من غياب سياسة واضحة تجاه المعهد القومي للأورام مصراتة 

 

كشف رئيس قسم الأورام وأمراض الدم في المعهد القومي لعلاج الأورام بمصراتة ممدوح الدهماني، سبب نقص الادوية بالمعهد والحالة المزرية التي يواجهها.

 ونوه الدهماني في تصريحات نقلتها فواصل، إن أبرز المشاكل التي تواجه معهد القومي لعلاج الاورام مصراتة، هو تعاقب الحكومات وغياب سياسة واضحة من وزارة الصحة، يستمر تنفيذها بغضّ النظر عن تغير وزراء الصحة والحكومات.

 ولفت إلى ان عدد الحالات التي تتردد على المعهد كثير جدا من مختلف المدن، وهو ما يؤدي إلى نفاد الكمية المخصصة من الدواء. مشيرا إلى أن أسباب نقص أدوية مرضى الأورام تعود إلى مشاكل قديمة ومستمرة، بحسب قوله.

واوضح الدهماني، الحصة التي نتحصل عليها من الدواء قليلة، ولا تكفي لسد احتياجاتنا إلا لـ 3 أشهر، كما نواجه نقصا في الأطقم الطبية، والموجودون يعملون بجهد كبير.

 واشار الدهماني، إلى أنهم طلبوا من المواطنين المترددين على المعهد من خارج المدينة، العلاج في مدنهم لتوفر العلاج بمناطقهم، لكن دون جدوى.

 وطالب الدهماني، بتكوين لجنة من استشاريّي الأورام والصيادلة، تتولى وضع قوائم الأدوية لخبرتهم ومعرفتهم بأنواع الدواء المطلوب واختيار الشركة ذات الجودة. قائلا:  ننتظر العطاء العام الذي تأخر أكثر من 9 سنوات، وأرسلنا قوائم أدوية مرارا للصيدلية المركزية وجهاز الإمداد الطبي، ولم يعمل بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى