محلي

المنتصر: المتهم حفتر التمس من المحكمة الأمريكية عقد جلسة للنظر في انطباق قانون عدم افشاء الاسرار القومية عليه

المنتصر: المتهم حفتر التمس من المحكمة الأمريكية عقد جلسة للنظر في انطباق قانون عدم افشاء الاسرار القومية عليه

كشف رئيس المؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان عماد الدين المنتصر، عن تقدم خليفة حفتر بالتماس للمحكمة الفيدرالية الأمريكية بعقد جلسة جديدة للنظر في انطباق قانون عدم افشاء الاسرار القومية عليه.

وأوضح المنتصر في تدوينة نشرها على صفحته على فيسبوك: “تقدم المتهم خليفة حفتر بالتماس جديد للمحكمة يطلب فيه عقد جلسة جديدة للنظر في انطباق قانون “عدم إفشاء الأسرار القومية” عليه نظرا للمنصب العسكري الذي يشغله في الدولة الليبية”.

وأضاف “وقد تقدم محامو الضحايا باحتجاج لدى المحكمة موضحين أنها قد حكمت عدة مرات سابقة بعدم انطباق هذا القانون على المتهم وأن هدفه الحقيقي من الالتماس هو إطالة أمد المداولات وتعطيل العدالة”.

وتابع: “وكان رد المتهم هو أنه باقتراب موعد المرافعات فقد يتعرض المتهم لأسئلة تتعلق بأسرار الدولة الليبية ولهذا فهو يطلب النظر مجددا في هذه المسألة، وأشار كذلك إلي عزمه على استئناف الحكم في ما يتعلق بقانون الأسرار القومية وأن محكمة الاستئناف تتطلب أن يستنزف كل الطرق المتاحة له في المحكمة الابتدائية وعليه فهو يتقدم بهذا الطلب لحفظ حقه في الاستئناف”.

وختم بالقول إن ” المحكمة حددت يوم الجمعة 8 سبتمبر للنظر في الالتماس وللاستماع لمحامي المتهم ومحامي الضحايا في ما يتعلق بانطباق هذا القانون على المتهم” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى