خلال لقاء يلماز.. اللافي يؤكد أهمية وجود إدارة موحدة للتعامل مع كارثة درنة

خلال لقاء يلماز.. اللافي يؤكد أهمية وجود إدارة موحدة للتعامل مع كارثة درنة 

 

أكد عضو المجلس الرئاسي، عبدالله اللافي أهمية وجود إدارة موحدة للتعامل مع أزمة مدينة درنة والمدن المتضررة جراء العاصفة دانيال، لتجاوز تداعيات هذه الكارثة.

وجاء ذلك خلال لقاء اللافي، سفير تركيا لدى ليبيا كنعان يلماز، الذي قدم العزاء في ضحايا الفيضانات والسيول التي اجتاحت مدن الشرق الليبي.

وتناول اللقاء، وفق بيان للرئاسي تطورات أوضاع الحالة الإنسانية في درنة والمدن المتضررة، وثمن اللافي جهود تركيا منذ وقوع الكارثة، من خلال سرعة تسيير جسر إغاث

وثمن النائب بالمجلس الرئاسي، جهود تركيا منذ وقوع الكارثة، من خلال السرعة في تسيير جسر إغاثة جوي، وإرسال فرق إنقاذ متخصصة تملك الخبرة في التعامل مع الكوارث الطبيعية، واقامة مستشفى ميداني للمساهمة مع الجهد المحلي والدولي لإنقاذ الأرواح وإخراج العالقين تحت الأنقاض.

من جهته، أكد السفير التركي استعداد بلاده، لتقديم كافة الاحتياجات اللازمة، من أجل مساعدة المدن التي اجتاحتها الفيضانات، لعبور هذه الأزمة، مشيراُ إلى أن وصوله كأول سفير مقيم في ليبيا للمناطق المنكوبة، يعبر عن وقوف ودعم تركيا للشعب الليبي، الذي ساند بلاده خلال كارثة الزلازل التي تعرضت لها في فبراير الماضي، لاعتبارات الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين.

Exit mobile version