دوليمحلي

مارك أنجل: ليبيا شريك مهم ومصدر بالغ الأهمية للطاقة

مارك أنجل: ليبيا شريك مهم ومصدر بالغ الأهمية للطاقة 

 

أكد نائب رئيس البرلمان الأوروبي، مارك أنجل عن حزب العمال الاشتراكي في لوكسمبورغ، أن العمل اليد في يد مع ليبيا من أجل الوصول لحل ناجع لاشكالية الهجرة وحماية المهاجرين، الراغبين في الوصول الى عالم أفضل، وهم يعرضون حياتهم للخطر في الصحراء والبحر.

وجاء ذلك خلال لقاء أنجل، النائب بالمجلس الرئاسي، موسى الكوني  بمبنى البرلمان الأوروبي في بروكسل. بحسب بيان للرئاسي على صفحته.

وأعرب مارك أنجل،  نائب رئيس البرلمان الأوربي على دعم الاتحاد اللامحدود لليبيا، ولمساعي المصالحة الوطنية فان ذلك دون شك ما سيصنع  الفرق وسيوحد الفرقاء، وضرب مثالا على ذلك ما وصلت اليه دول الاتحاد الاوربي التي عرفت قرونا من الصراعات والتناحر والتقاتل، لكنهم وصلوا للاقتناع بإن التسامح والمصالحة هي الحل  الوحيد لانهاء كل ذلك الدمار والصراع والحروب. وقد بدأ الاتحاد الأوربي  متواضعا، باتحاد قطاعات الحديد والصل، وتوسع الى اتحاد اقتصادي، ثم صار الان اتحاد سياسي راسه القدم. ولازلنا نسعى لان نجعل منه اتحاد جيوب-سياسي بأبعاد اكثر عمقا وصلابة.

وشدد: ان ليبيا بدورها قادرة على تجاوز كل الخلافات والصراعات وان يجتمع الفرقاء ويتسامحون، ويوحدون بلادهم، ويتقاسمون السلطة والثروات كما فعلنا نحن في أوروبا.

وأوضح أن البرلمان الأوربي يعتبر ليبيا شريك مهم واساس كمصدر بالغ الاهمية للطاقة، ليس فقط فيما يتعلق بالبترول والغاز، ولكن ايضا من حيث الطاقات النظيفة والمتجددة. لذلك نحن نبحث على استقرار ليبيا

وقال الكًوني، لنائب رئيسة البرلمان الأوربي، أن ما تحتاجه ليبيا حتى تتمكن من السيطرة على حدودها ومنع هذا التدفق المقلق لموجات المهاجرين غير الشرعيين هو أن نصل بالبلاد إلى موعدها مع التاريخ والديمقراطية بتنظيم الانتخابات.

وجدد الدعوة للبرلمان الأوروبي، بسرعة دعم ليبيا لمكافحة الهجرة غير الشرعية بكل تداعيات ذلك على الوضع الأمني والاقتصادي على البلاد، وعلى الشركاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى