حقائق الفيضانات: وفاة 4352 وفقدان 8540 شخصا بسبب دانيال في ليبيا

أعلنت صحيفة حقائق الفيضانات رقم 2، عن تسبب الفيضانات الناجمة عن العاصفة دانيال في عن وفاة 4,352 حالة، وفقدان 8,540 شخصًا، إضافة إلى نزوح 44,862 شخصاً.

ونوهت إلى أنه تم استهداف 250,000 شخص للحصول على المساعدة خلال شهر ديسمبر، ولكنهم يحتاجون إلى 71.4 مليون دولار لدعم المتضررين من الفيضانات خلال شهر ديسمبر.

وأفاد تقرير الصحيفة أنه الفيضانات تسبب في أضرار جسيمة للبنية التحتية الحيوية في جميع أنحاء شمال شرق ليبيا، وتضرر المرافق الصحية والإسكان وشبكات المياه وتسببت في نزوح ما يقدر بنحو 45 ألف شخص، وفقًا للأمم المتحدة.

وأشارت إلى أن العاملين في المجال الإنساني، الذين أجروا تقييمات للاحتياجات في المناطق المتضررة من الفيضانات في أواخر أكتوبر، حددوا حجم المساعدات النقدية والتعليم والرعاية الصحية وسبل العيش والصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي والمأوى والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية باعتبارها احتياجات إنسانية رئيسية.

وأضافت أنه تم تسليم أكثر من 50 طنًا متريًا من إمدادات الإغاثة الطارئة بما في ذلك البطانيات ومستلزمات النظافة ومعدات إصلاح الملاجئ ومعدات تخزين المياه – كجزء من الاستجابة الإنسانية الفورية.

Exit mobile version