محلي

دير شبيغل تكشف تقديم الاتحاد الأوروبي دعما لمليشيا طارق بن زياد

كشفت مجلة دير شبيغل الألمانية، عن تقديم الاتحاد الأوروبي الدعم لمليشيا طارق بن زياد، بهدف إعادة المهاجرين غير الشرعيين لليبيا.

وقالت المجلة الألمانية في تحقيق بهذا الخصوص إن “الأوروبيين قدموا الدعم لعمليات كتيبة طارق بن زيادة الهادفة إلى إعادة المهاجرين إلى شرق ليبيا. وفي ثلاث حوادث على الأقل، من الممكن إثبات أن وكالة فرونتكس والسلطات المالطية اكتشفوا أنه جرى جر مراكب للمهاجرين من منطقة البحث والإنقاذ المالطية على يد رجال خليفة حفتر، وإعادتها مجددا إلى ليبيا”.

وأضافت أن “ذلك يجرى على الرغم من الاتفاقات الدولية التي تلزم الأوروبيين بتوجيه عمليات الإنقاذ إلى المنطقة المالطية، لكن في بعض الحالات جرى نقل إحداثيات قوارب اللاجئين إلى الميليشيات بشكل غير مباشر، وفي حالات أخرى بشكل مباشر، وفي إحدى الحالات يبدو أن المعلومات قد جرى فرضها عليهم تقريبًا”.

وأشارت المجلة إلى أنه “يبدو أن التشكيل المسلح التابع لقوات حفتر يتولى العمل القذر الذي لا يرغب الأوروبيون في القيام به. أصبح رجال حفتر أتباعا للاتحاد الأوروبي، على الرغم من حقيقة أنهم يتربحون الأموال من عمليات تهريب البشر من ليبيا”.

وأفادت المجلة أنها تحدثت مع سبعة لاجئين زعموا أنه جرت إعادتهم قسرا إلى ليبيا على يد رجال مليشيا طارق بن زياد.

ولفتت مجلة دير شبيغل الألمانية، إلى أن لمنتسبي مليشيا طارق بن زياد فيديوهات وصور تثبت ارتداء ملابس من أفخم العلامات التجارية، ويظهرون في أخرى يرتدون ملابس عسكرية، ويحملون بنادق وأسلحة وأجهزة رؤية ليلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى