محلي

بعد انتقاده للتدخل في ليبيا ومناصرته قضية فلسطين.. غالاوي يفوز في الانتخابات البرلمانية البريطانية

بعد انتقاده للتدخل في ليبيا ومناصرته قضية فلسطين.. غالاوي يفوز في الانتخابات البرلمانية البريطانية

حقق السياسي البريطاني جورج غالاوي فوزا كبيرا في الانتخابات الفرعية للبرلمان بنسبة 40% من أصوات مدينة روتشديل.

واستهدف غالاوي زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر في خطاب النصر وقال “كير ستارمر، هذا من أجل غزة”، وأضاف “ستدفعون ثمنا باهظا للدور الذي لعبتموه في تمكين الكارثة وتشجيعها وتغطيتها، التي تحدث حاليا في غزة المحتلة في قطاع غزة”.

‏ويعرف غالاوي بمواقفه الداعمة بقوة للقضية الفلسطينية وقربه الشديد من المسلمين، يعد واحدًا من أبرز المناصرين لهذه القضية في البرلمان البريطاني، وقد ركز في حملته الانتخابية على احداث الشرق الأوسط بما فيها ما يشهده قطاع غزة من إبادة جماعية.

وكان غالاوي قد رد على مسؤول ليبي أعرب عن شكره لبريطانيا على التدخل في ليبيا في 2011، قائلا “إن حزب المحافظين وحلف الناتو جعلا ليبيا أسوأ مما كانت عليه في حكم القذافي بتقسيمها إلى أكثر من 100 جزء وأصبحت ترتكب بها المذابح وأصبحت البلاد تغرق في سيل من الدماء، وأصبح الليبيون يفرون عبر القوارب إلى أوروبا ويغرقون في البحر المتوسط، حتى أصبحت مدينة “سرت” تابعة لتنظيم “داعش” .

وأكد ” غالاوي ” قائلا: أي نجاح حققه الناتو في ليبيا بعد سيطرة داعش والقاعدة عليها وتم اغتيال العديد من الشخصيات الليبية المهمة، موضحا أن ليبيا أصبحت كارثة مطلقة، بينما تعيش أنت “المسئول الليبي” هنا فى لندن في أمن وأمان وتتلقى راتبا من حزب المحافظين.

وفي حوار سابق أكد غالاوي “لم يكن هذا مجرد الخطأ، بل كان درب من الجنون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى