محلي

حماد يطالب الجهات القضائية والرقابية التحقيق مع الدبيبة والكشف عن ماهية الإنفاق مجهول المصدر

حماد يطالب الجهات القضائية والرقابية التحقيق مع الدبيبة  والكشف عن ماهية الإنفاق مجهول المصدر 

 

طالب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد الجهات القضائية والمحاسبية والرقابية إلى الإسراع بوضع ما تضمنه كتاب محافظ مصرف ليبيا المركزي تحت مظلة المحاسبة والتحقيق مع كل من أجرم في حق الشعب الليبي وأجياله القادمة، بالإضافة إلى ضرورة الكشف عن ماهية الجهة التي تتولى الإنفاق مجهول المصدر.

وقال حماد في بيان، إن حكومته اطلعت على خطاب محافظ المصرف المركزي للدبيبة، والذي أوضح فيه الأسباب التي كانت وراء تردي الأوضاع المالية والاقتصادية في الدولة الليبية نتيجة الممارسات الخاطئة والمرتكبة من الحكومة منتهية الولاية طيلة الأعوام الماضية، وتغولها للمال العام من خلال الإنفاق المبالغ فيه، ودون مراعاة منها لأي تشريع يقر لها ميزانية عامة تخولهم الصلاحية في هذا الإنفاق.

وأكد حماد، أن هذه الممارسات الخاطئة تسببت في تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين، والحاق الضرر البليغ بالاقتصاد الوطني، وذلك من خلال تسببها في ارتفاع أسعار النقد الأجنبي مقابل العملة المحلية، سواء على مستوى السعر الرسمي أو أسعار السوق الموازي.

واعلن حماد ضم صوته، لصوت محافظ مصرف ليبيا المركزي المطالب بوقف الحكومة منتهية الولاية عن إهدار المال العام، والمبالغة في الإنفاق بلا جدوي أو فائدة تعود على الدولة الليبية وشعبها واستحواذها على الإيرادات السيادية من مختلف القطاعات والتصرف فيها بعيدا عن القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى