محلي

بليحق: دول الناتو لم تساعد الليبيين في الاستقرار

أقر الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، بالفوضى التي سببها “الناتو” في ليبيا نكبة فبراير، موضحا ان “دول الناتو لم تساعد الليبيين في الاستقرار والانتقال الديمقراطي وتركت المساحة للتدخلات الإقليمية”.

وقال بليحق، في تصريحات صحفية أن ليبيا تعاني اليوم من وجود مرتزقة وقوات دولية، والبعثة الأممية في ليبيا غايتها إدارة الأزمة وليس الحل، مضيفا “هذا ناتج ربما عن اختلاف وجهات النظر والمصالح بشأن ليبيا بالإضافة لتصفية الحسابات والصراع بينها”.

ورأى بليحق، أن وزير داخلية حكومة التطبيع عماد الطرابلسي مسؤول عن التوتر في معبر رأس اجدير، بسبب فشله في السيطرة على الميليشيات المسلحة في المنطقة الغربية، مطالبا بضرورة التدخل لإنقاذ الوضع.

واضاف ان “حكومة الدبيبة هي من تقع عليها المسؤولية الأولى في حق أمن الحدود التونسية، واصفا عدم استئناف العمل بالمعبر بأنه غير مقبول على الإطلاق خاصة وأنه يشكل بوابة تجارية رئيسية بين البلدين”.

واتهم بليحق المبعوث الأممي عبد الله باثيلي، بعرقلة الحل السياسي، مؤكدا أنه “ولا يمكن من خلال اجتماع الطاولة الخماسية، الوصول لانفراجة في المشهد السياسي المأزوم، خاصة وأن هذه الأطراف تفتقد الثقة فيما بينها وكذلك لا ترغب في التزحزح عن أماكنها لصالح إطار توافقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى