محلي

الأرصاد: اعتدال الطقس على معظم مناطق البلاد

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اعتدال الطقس على معظم مناطق البلاد.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الخميس انخفاض درجات الحرارة غدا على مناطق الشمال الغربي.

وتتأثر مناطق الشمال الغربي برياح شمالية غربية نشطة تسبب تراجعاً في درجات الحرارة مع زيادة في تكاثر السحب، ويتوقع تراجعاً في درجات الحرارة.

أما شمال شرق ليبيا في يوم الجمعة تؤثر رياح جنوبية غربية نشطة السرعة على المنطقة مما يسبب زيادة في درجات الحرارة واتساع للأتربة في بعض الأماكن، ويوم السبت، يظل الطقس بدون تغير يذكر.

وأخيرا في الجنوب في منطقة الصحراء والمناطق الجنوبيةت يتوقع استقرار في الأجواء دون تغير يذكر خلال اليومين القادمين.

رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – الجبل الغربي
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب تتكاثر غدا والرياح شمالية شرقية وجنوبية غربية على الدواخل تتحول إلى شمالية غربية نشطة غدا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على المناطق الساحلية 20 و28 درجة مئوية وبين 30 و34 درجة مئوية في مناطق الدواخل.

الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد
تتكاثر السحب من حين إلى آخر والرياح شمالية غربية وتكون جنوبية غربية نشطة السرعة غدا قد تصل سرعتها إلى 50 كيلومترا في الساعة ما يتسبب في إثارة الأتربة علي بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و27 درجة مئوية وتسجل زيادة غدا ثم تنخفض يوم السبت.

الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة
السماء صافية والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و34 درجة مئوية.

الواحات – السرير – تازربو – الكفرة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و33 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى