محلي

المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة يطالب بالإفراج الفوري عن أبو سبيحة

 

أصدر المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان بيانا بشأن الاحتجاز والاخفاء القسري للمناضل الوطني الشيخ علي بوسبيحة.

أكد المجلس أن “التعبير عن الرأي السياسي تكفله كافة القوانين والدساتير في العالم بما لا يضر مصلحة الوطن، وهو يمثل الرجل الوطني بامتياز”.

وأوضح أن “10 سيارات من جهاز الامن الداخلي مكتب سبها التابع للمنطقة الشرقية تقتحم بيت المجاهد والمناضل الشيخ علي بوسبيحة وتم اقتياده دون وجه حق حيث تم النقاش معهم بأن يأتيهم صباحا ولكن رفضوا بحجة التعليمات نقل الشيخ علي مصباح بوسبيحة على متن طائرة عسكرية من سبها الي مدينة بنغازي”.

وأفاد المجلس أن “الشيخ علي بوسبيحة إحدي الرجال الوطنيين الليبيين البارزين في هذه الظروف الحالكة على ليبيا اختطف من جماعات المليشيات المسلحة التابعة لخليفة حفتر وتم اخفائه قسرياً”.

وطالب المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان ICSFT “بالتدخل العاجل لإطلاق سراح الشيخ علي بوسبيحة، لكبر سنه، كما يعاني من العديد من الأمراض، وجاري التواصل والهيئات والمنظمات الدولية ذات الصلة للمطالبة بالإفراج الفوري عنه، وسنتابع واياهم هذا الامر الجلل، فليبيا بحاجته والوطنيين المخلصين لإعادة لملمة هذا الوطن العربي الاصيل وتضميد جراح اهله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى