محلي

اجتماعي القذاذفة يطالب بإطلاق سراح أبو سبيحة فوراً دون قيد أو شرط

طالب المجلس الاجتماعي لقبيلة القذاذفة بإطلاق سراح رئيس فريق المصالحة الشيخ علي بو أسبيحة فوراً دون قيد أو شرط، وإعادته إلى حضن أسرته ومجتمعه الذي يحتاج إلى صوته الدافئ ورؤيته الحكيمة.

وأشار البيان إلى أن الشيخ علي مصباح أبو سبيحة، رجل يتمتع بسمعة طيبة وشخصية قوية تحظى بالاحترام والتقدير من قبل الناس في مجتمعه.

وأكد المجلس الاجتماعي في بيان، أن الشيخ علي بو سبيحة من الشخصيات الوطنية التي تسعى دائماً للسلام والوئام بين الناس، وهو حامل لكتاب الله ومحافظ على قيم الدين الإسلامي والأخلاق الحميدة.

وأضاف البيان: ” لكن بشكل مفاجئ تم اعتقال الشيخ ابو سبيحة بتهمة لا ترتبط بشخصيته النبيلة وسلوكه الحميد، وهو ما أثار استياء واسعاً بين الناس ورفاقه إذ إن اعتقاله دون سبب مقنع يعتبر جريمة تنكرها الأعراف والقوانين وتعتبر خرقاً لحقوق الإنسان”.

وتابع البيان: ” فالشيخ أبو سبيحة ليس فقط رجل دين، بل هو شخصية عامة معروفة بنضالها المدني من أجل تعزيز قيم الحوار والتسامح ونشر رسالة السلام والوئام بين الناس.

وقال البيان: ” لا يمكن تبرير اعتقاله إلا بتدخل سياسي أو خلفيات شخصية تافهة تخالف القيم الإنسانية وتتعارض مع مبادئ العدالة”.

ودعا البيان، الجميع للوقوف سويا من أجل إطلاق سراح الشيخ بوسبيحة ولتجاوز الخلافات وبناء جسور الحوار والتفاهم، حتى يعيش الجميع في مجتمع يسوده السلام والعدل والمساواة، مضيفا ” فلا تزرعوا الريح، فما تحصده هو العواصف والدمار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى