محلي

اتحاد القبائل : الدكتور سيف الإسلام القذافي يشكو المواطن الأمريكي حفتر أمام الاتحاد الأفريقي على خلفية اعتقال أبوسبيحة

 

أعلن مستشار اتحاد القبائل الليبية، خالد الغويل توجه الدكتور سيف الإسلام القذافي إلى الاتحاد الإفريقي للشكوى ضد المواطن الأمريكي خليفة حفتر بسبب اعتقال رئيس فريق المصالحة الوطنية الشيخ علي أبوسبيحة، لأن ليبيا عضوة في الاتحاد، وفي لجنة الأمن والسلم بالاتحاد، وفي المحكمة الإفريقية.

وقال الغويل ” اعتقال بوسبيحة وهو رجل مُسن ورئيس فريق المصالحة للدكتور سيف الإسلام، أمر خطير، خاصة عندما يتم اقتياده فجرًا لمدينة سبها، ويُنقل إلى بنغازي بطائرة عسكرية”.
وتساءل الغويل، لماذا يتم اعتقال كبار السن لمُجرد إدلائهم برأيهم بشأن بيان الزنتان، والقبض على كل من يذكر أسم الدكتور سيف الإسلام في سرت وسبها، ولا يحدث هذا في طرابلس.

واعتبر الغويل، أن جهاز الأمن الداخلي يحاول تكميم الأفواه في ليبيا، وما جاء في بيان قوى الزنتان، هو مطالب كل الليبيين في تحقيق المصالحة الوطنية، والوصول لانتخابات رئاسية وبرلمانية، نتيجة للظروف التي تمر بها البلاد من تدخلات خارجية.

وأكد الغويل، أن ” التحركات المريبة لجهاز الأمن الداخلي، وتكميم الأفواه في المنطقة الشرقية وبرقة والجنوب الليبي، هو ما دفع فريق الدكتور سيف الإسلام القذافي للتوجه إلى المحكمة الإفريقية والاتحاد الإفريقي للتقدم بشكوى رسمية”.

وكشف الغويل، أن ” الدكتور سيف الإسلام القذافي لديه اتصالات مكثفة مع كل القوى الليبية والوطنية في البلاد، مضيفا ” ونحن تواقين للمصالحة الوطنية الحقيقية”.

وأفاد الغويل، بأن التدخلات الخارجية في كل مناطق ليبيا تجري بصورة واسعة النطاق، وهناك قوات تركية وروسية وأمريكية وإيطالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى