محلي

اجتماع بالمفوضية العليا للانتخابات يبحث الصعوبات والتحديات التي تواجهها في آداء اختصاصاتها

بحضور ممثلي السفارة الأمريكية وبعثات دولية

اجتماع بالمفوضية العليا للانتخابات يبحث الصعوبات والتحديات التي تواجهها في آداء اختصاصاتها 

 

بحث مجلس المفوضية العليا للانتخابات، أوجه استمرار تقديم الدعم الفني للعملية الانتخابية مع السفارة الأمريكية وعدد من البعثات الدولية.

وجاء ذلك، عقب لقاء ضم كل من، رئيس المفوضية عماد السايح، وأعضاء المجلس عبدالحكيم الشعاب، ورباب حلب، والسيد أبوبكر مردة، مع وفد من السفارة الأمريكية، والوكالة الدولية للتنمية الأمريكية، ومستشاري بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ومدير مكتب المنظمة الدولية للنظم الانتخابية، وذلك بمقر المفوضية.

واستعرض رئيس المفوضية، الأعمال قيد الإنجاز المتمثلة في التحضير لإطلاق عملية انتخاب المجالس البلدية، وكذلك البدء في عملية انتخاب النقابات والاتحادات والروابط المهنية، مشيراً إلى القرار رقم (57) لسنة 2024 بشأن اعتماد لائحة تسجيل الناخبين بناء على ما نصت عليه قوانين لجنة (6+6) بشأن انتخاب مجلس الأمة ورئيس الدولة، بحسب بيان طالعته ” الجماهيرية”.

وبحث الاجتماع، الخطط التنفيذية التي وضعتها المفوضية، وتقدير الموارد والاحتياجات المادية التي تتطلبها عملية التنفيذ، كما ناقش السبل الكفيلة بتنفيذ هذه الخطط وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاح الاستحقاقات التي كلفت بها مؤخراً.

وتطرق الاجتماع، إلى جملة من الصعوبات والتحديات التي واجهت المفوضية وهي تمارس اختصاصاتها وفق التشريعات النافذة، وما اتخذته المفوضية من إجراءات في سبيل الحد من التأثير السلبي لمجموعة تلك الصعوبات.

ويأتي الاجتماع في إطار الوقوف على الأنشطة والاستحقاقات الانتخابية التي تعمل المفوضية على إنجازها، والاطلاع على التحديات التي تواجه المفوضية في سبيل إنجاز ما أحيل إليها من تشريعات وقوانين انتخابية.

وتبادل الحاضرون، بحسب البيان عدد من المقترحات التي تهدف إلى تعزيز القدرات الذاتية للمفوضية وتمكينها من العمل بمهنية وفق المعايير والمبادئ الدولية المتعارف عليها في تنفيذ العمليات الانتخابية، وأعرب الحاضرون عن تقديرهم للجهود المنجزة من المفوضية، وعن رغبتهم في مواصلة تقديم الدعم الفني تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى