محلي

الأشتر: الحديث حول حصول بعض المترشحين على تزكيات محاولة لدخول السباق

قال عضو مجلس النواب، طارق الأشتر إنه حتى اللحظة لم يسمع أن زملاء في البرلمان قاموا بتزكية أي مترشح لرئاسة الحكومة”، مشيرا إلى أن الحديث حول حصول بعض المترشحين على تزكيات ما هو إلا محاولة لدخول السباق ولا يوجد أي مترشح لديه تزكيات أو أصوات حتى الآن، على حد قوله.

وأضاف الأشتر، في تصريح صحفي، أنه حتى لو أعلن رئيس المجلس عقيلة صالح عن قبول ملفات لمترشحين لتولي رئاسة الحكومة فهذا يكون عبر قاعة البرلمان ومن يستلم الملفات هو مكتب المقرر، وإجراءات الذهاب لتشكيل حكومة جديدة ستكون عبر حوار بإشراف أممي.

ولفت إلى أن تشكيل حكومة موحدة في البلاد أمر واجب وملح الآن وعلى الجميع التجاوب معه لمصلحة البلاد، أما مصير الحكومات الموجودة الآن فبكل تأكيد انتهاء عملها، متابعا “أنا مع تغيير شامل للسلطة التنفيدية المتمثلة في المجلس الرئاسي لأنه لا يجوز تشكيل حكومة تجد أمامها مجلسا رئاسيا غير قادر علي تقديم أي شيء”.

وحول مجلس الدولة الاخواني، قال الأشتر “فهو منقسم بين رئاسة المجلس والأعضاء، فهناك عدد لابأس به من الأعضاء مع تشكيل حكومة جديدة لكن لرئاسته رأي آخر أو غير واضح أو إن هناك بُطئا في التعامل مع ملف حكومة جديدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى