فضائية لبنانية تعرض صورًا لزنزانة هانيبال القذافي تحت الأرض في لبنان

فضائية لبنانية تعرض صورًا لزنزانة هانيبال القذافي تحت الأرض في لبنان 

 

أظهرت صورا عرضتها قناة “الجديد” اللبنانية، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” الزنزانة المحتجز فيها الكابتن هانيبال القذافي في لبنان ظلما قبل سنوات.

وكشفت الصور المعروضة من داخل زنزانة هانيبال القذافي بالطابق -1 “ماينس وان” بمبنى فرع المعلومات، وتقرير عنها، أن الزنزانة تقع تحت الأرض ولا ترى ضوء الشمس، وإنها بالكاد تتسع له مع بعض الحاجات الصغيرة والأدوية وحمام بكرسي أرضي.

ونقلت القناة عن الكابتن هانيبال القذافي قوله:”أنا معتقل سياسي وقضيتي مرتبطة بملف لا أعرف عنه شىء”.

 وتابع:” أعيش بهدلة وأتحداكم أن تشرحوا لي أين المعاملة الخاصة وما هو مفهومكم لـVIP“. مضيفا:” الظلم الذي أتعرض له لا يرضاه قضاء ولا قدر وتنبذه الديانات السماوية”.

وواصل الكابتن هانيبال القذافي بحسب ما نقلته قناة الجديد:” حرمت من أولادي كل هذه السنوات، والذين يسألونني لماذا لا أعود لا أعرف بماذا أجيبهم.  

 واختتم هانيبال بالقول، إن من هم في لبنان اليوم يريدون إجراء مقايضات، مضيفا:”سوف أتحدث يومًا ما عن فضائح تتعلق بالجميع وعن جهات طلبت منا أموالاً وتعويضات”. 

من جانبها قالت قناة “الجديد” اللبنانية في التقرير، إن ملف هانيبال قد يشهد تحريكًا مع ترقب وصول وفد ليبي إلى بيروت تترأسه الدكتورة نزيهة المحمودي. موضحة، إنه ستُطرح معلومات لهذه القضية قوامها معلومات عن الإمام موسى الصدر مقابل حرية هانيبال، الذي لا دور له في منح أي معلومة عن اختفاء الإمام الصدر.

وتابعت القناة، أن هانيبال القذافي موقوف بمذكرة توقيف بجرم إخفاء معلومات، لم يحضر أي جلسات تتعلق بها منذ عام 2017. موضحة: أن جرم إخفاء المعلومات إذا كان جنحة فأقصاها السجن 3 سنوات، وإذا كان جناية فيصل الحكم إلى 10 سنوات، وعليه وفي كلا الحالتين يكون هانيبال قد أنهى محكوميته وسلّف الدولة سنتين على حساب الملف، بحسب التقرير.

 

Exit mobile version