في تظاهرة حاشدة.. عُمال قطاع النفط يطالبون باعتماد إجراءات التدريب للخارج

 

نظم عُمال قطاع النفط والغاز، مظاهرة حاشدة، أمام مبنى المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة طرابلس، رفضًا لقرارات تقليص مدد الإيفاد للتدريب الخارجي، مطالبين باعتماد وتنفيذ إجراءات التدريب للخارج وعدم المساس بها أو تقليصها

وأضاف العمال، في بيان هناك الآلاف منّا المُرابطين في الحقول والمنصات البحرية الذين ينتظرون خططهم التدريبية تلك لسنوات من دون تنفيذها.

وتابع البيان: ” نعمل بكامل جهدنا لنقوم بمهامنا في ظروف صعبة للدفاع عن عصب اقتصاد الحياة في ليبيا، باعتباره المورد الاقتصادي الرئيسي للبلاد”.

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن المواقفات المُعطلة بشأن إجراءات التدريب الخارجي للجميع بدون استثناء.

وأعرب البيان، عن رفض أي تقليص غير قانوني لتلك الدورات، مطالبا بإرجاع صلاحيات التدريب للإدارات التدريب بالشركات النفطية، بسبب قصور عمل إدارة التدريب في المؤسسة الوطنية للنفط.

كما طالب البيان، بسرعة اعتماد الموافقات على قرارات التدريب بالخارج لعدد من الشركات النفطية التي حصلت فعليًا على موافقات رسمية، ولكن هناك تعطيل لتلك القرارات.

وأكد البيان، أنه يجب عدم المساس بنظام التدريب الخارجي حتى يتكمنوا من الاستغناء عن العنصر الأجنبي في قطاع النفط، مضيفا ” نحن ننتظر عديد السنوات، ولكن للأسف هناك من يعرقل الإجراءات ويتعمد تأجيلها وعدم النظر فيها”.

وحذر البيان، من اتخاذ كافة الإجراءات التي منحتها القوانين للعمال للتصعيد، والتي تضمن نيل حقوقهم كاملة دون نقصان.

Exit mobile version