“رواق عالية للفنون” يستضيف معرضًا فنيًا للدكتورة عائشة القذافي

يستضيف «رواق عالية للفنون» بسلطنة عمان، معرضًا فنيًا للدكتورة عائشة القذافي، واصفًا إياها بـ«انطلاقة للعالمية».

وقال حسن اللواتي مدير رواق عالية، إن الدكتورة عائشة القذافي، اسم كبير في الفن رغم أنه جديد، ولهذا قرر المعرض استضافتها رغم أنه معرض شخصي للفنانة العمانية عالية الفارسي.

وأضاف أن المعرض غير التصميم ليتلاءم مع قيمة واسم الدكتورة عائشة، موضحًا أن المعرض يمثل فرصة لعشاق الفن للاطلاع على مفهوم جديد للفن التعبيري، ومتعة للأبصار.

وأوضح أن المعرض مفتوح للزوار بدءًا من يوم غد حتى الـ12 من شهر مايو من الساعة الـ12 ظهرًا حتى الـ9 مساء.

وكانت الدكتورة عائشة القذافي، وجهت دعوة لحضور المعرض الفردي الأول لها تحت شعار “نبض الريشة” حيث تنغمس الذات في رحلة اكتشاف أسباب تجربة إنسانية، تحوى مزیج عائشة القوي من التعبیریة والرمزیة وسط حالة إبداعية مدهشة تعانق التصورات وتطغى عليها، حيث يلتئم المعرض خلال الفترة من 7 إلى 12 مایو 2024 بمدينة مسقط بسلطنة عمان.

وتقتبس الدكتورة عائشة القذافي، وهي بصدد تعريفها بالمعرض الفردي الأول لها نبض الريشة عبارة للرسام الأميركي ادوارد هوبر، مفادها أن كنت تعبر عن الفكرة بالكلمات، فلن یكون ھناك سبب للرسم.

وتابعت: لذا، أعمالي الفنیة لا تحمل عنوانًا ولا وصف تاركاً لك تفسیرھا بطریقتك الخاصة ربما تجد بین خطوط ریشة نبضي ما یلامس نبضك.

ويشير نص المعرض الفردي للدكتورة عائشة القذافي، بحسب ما نشرته الصفحة الإعلامية الناطقة باسم عائلة القائد الشهيد معمر القذافي، أن الفنانة الليبية عائشة.

الكلمة النصية للدكتورة عائشة معمر القذافي بمناسية افتتاح معرضها الفردي الاول “نبض الريشة”

“إذا كنت تستطيع التعبير عن الفكرة بالكلمات فلن يكون هناك سبب للرسم ” ادوارد هوبر

وأعربت الدكتورة عائشة عن شكرها لكل من شاركها هذا اليوم، قائلة ” لقد كان مسائي باذخ الجمال بحضوركم، كلماتكم، تشجيعكم، سكب البياض بأعماقي”.

وأضافت:” متابعيي الأعزاء، جداً كم كنّت آتمنى وجودكم معي جميعاً .. محبتكم، دعاؤكم كان الزاد … فبلغوا قلوبكم مني السلام”.

وأتمت بقولها “أحضرت لكم جزء من افتتاح معرضي الفني، وأيضاً سوف انشر أعمالي الفنية عبر موقعي، وسوف يستمر معرضي إلى يوم 12 من هذا الشهر، لا أنسى أن أبارك لكل من اقتنى أحد أعمالي الفنية (هي جزء مني لديك، مبارك عليك)”.

Exit mobile version