محلي

عقيلة صالح: لا إقصاء ولا تهميش لأحد والانتخابات الليبية حق للجميع

عقيلة صالح: لا إقصاء ولا تهميش لأحد والانتخابات الليبية حق للجميع 

 

قال رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، إن الانتخابات الليبية حق للجميع، وجميع من يرى في نفسه القدرة على الترشح، وتنطبق عليه شروط الترشح فالباب سيكون مفتوحا للجميع. وتابع: استطيع القول أن القوانين صنعت في ليبيا من أجل الجميع حيث لا إقصاء ولا تهميش لأحد، ومن يستطيع أن يتقدم للانتخابات فليرشح نفسه، إذا انطبقت عليه الشروط والشعب الليبي عليه أن يختار، ولن يتم منع أحد نهائيا لا بالإسم ولا بالوظيفة ولا الانتماء، فالشروط واضحة ومعلنة ومعينة كما هي معمول بها في كل دول العالم.

وجاء ذلك في تصريحات لعقيلة صالح، نشرها موقع “صدى البلد” المصري أمس الثلاثاء.

وبخصوص من من يعول الليبيون عليهم في حل أزمتهم بعد فشل المبعوثين الدوليين، قال عقيلة صالح، نعول على الموقف العربي، لأنه إذا تدخل العرب في القضية الليبية منذ بدايتها بهدف حل الأزمة، وبما يخدم مصلحة الشعب الليبي وبما يحافظ على وحدة مؤسساته لكانت تلك الأزمة محلولة منذ فترة، لكن للأسف بعض الدول العربية تتدخل بمواقف نكاية في ليبيا، بحسب قوله.

وشدد عقيلة صالح، على ضرورة أن يكون الموقف العربي واضح، وأن يسمعوا لكل الأطراف ثم ينحازوا للطرف الصواب، والصواب هنا أقصد به الموقف الذي يراعي المصلحة الليبية العليا ويراعي خصوصية الشعب الليبي، وفق قوله.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى