عقيلة صالح: الغالبية العظمى من الشعب الليبي يريدون إجراء الانتخابات وأتوقع تنفيذها قبل نهاية العام

عقيلة صالح: الغالبية العظمى من الشعب الليبي يريدون إجراء الانتخابات وأتوقع تنفيذها قبل نهاية العام 

 

قال رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، إن الغالبية العظمى من الشعب الليبي يريدون إجراء الانتخابات ويريدون وجود حكومة واحدة في البلاد بأكملها، ويريدون توحيد السلطة لكن رغم ذلك كل قاعدة ولها استثناءات.

وتابع في حوار نشره موقع “صدى البلد” المصري، أن شياطين الإنس والجن حاضرون في كل مكان، وفق قوله، لكن للأسف فإن الأجنبي يسمع لتلك القلة ويعول عليها في اتخاذ القرارات.

وأشار عقيلة صالح، السؤال الأهم ماذا يمنعنا من تشكيل حكومة مصغرة في ليبيا تكون مهمتها إجراء الانتخابات لمدة محددة وبعدها يتم انتخاب رئيس للبرلمان ورئيس للدولة. موضحا: لأنه لابد أن يكون هناك ولي أمر، مجلس النواب ومجلس الدولة اتفقا داخل جامعة الدول العربية على تشكيل حكومة لكن ما يعوقنا هو أن المجتمع الدولي لا يتعامل مع تلك الحكومة المشكلة والدول العربية موقفها لازال ضعيفا رغم أنها أقوى وأقدر على حل القضية الليبية.

 وبخصوص الوقت الذي يتوقع فيه إجراء الانتخابات في ليبيا، رد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، لا يوجد مبرر لتأخر إجراء الانتخابات حتى الآن، وكل شيء جاهز لإجرائها، القاعدة الدستورية صادرة وقانون إجراء الانتخابات جاهز، وقانون انتخاب الرئيس جاهز ومفوضية الانتخابات جاهزة، وآلية اختيار رئيس الحكومة جاهزة، لذا فإنني أتوقع أن يتم إجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجاري، لكن نحتاج مساعدة المجتمع الدولي والدول العربية خاصة بعد تدخل جامعة الدول العربية، بحسب قوله.

 

 

Exit mobile version