أبرز العوائق التي تواجه الانتخابات في ليبيا على طاولة قادة أحزاب ليبية ومسؤولين أمريكيين

 

تعقد اليوم الخميس ندوة حوارية تجمع عددا من رؤساء الأحزاب الليبية “تنسيقية الأحزاب السياسية الليبية” مع مسؤولين سابقين وحاليين بالإدارة الأمريكية، بتنظيم من رئيس مركز الدراسات الدولية بجامعة جون هوبكنز “حافظ الغويل” والمجلس الأطلسي “أتلانتك كاونسل”.

ومن المقرر أن تبحث الحوارية التي ستعقد بحضور المبعوث الأمريكي الخاص لليبيا “ريتشارد نورلاند” والسفيرة الأمريكية السابقة “ديبورا جونز”، إلى جانب المبعوثة الأممية السابقة “ستيفاني وليامز” ومبعوث الرئيس الأمريكي السابق لليبيا “جوناثان واينر” ومسؤولين آخرين، أبرز العوائق التي تواجه العملية السياسية في ليبيا عن طريق مبادرة سياسية تطرحها للنقاش تنسيقية الأحزاب.

وتسعى المبادرة وفق القائمين عليها، إلى معالجة الانسداد السياسي الحالي وتجديد شرعية ومشروعية السلطات السياسية التشريعية والتنفيذية من خلال إجراء انتخابات عامة وفق برنامج زمني محدد ووثائق دستورية يستفتى عليها الشعب الليبي.

وتهدف المبادرة بحسب القائمين عليها إلى توسيع دائرة المتحاورين على أن تشمل ممثلين عن الأحزاب السياسية والقوى الوطنية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني ولا تقتصر على الأطراف الرئيسية الخمسة في مبادرة المبعوث الأممي السابق “عبد الله باتيلي”.

Exit mobile version