محلي

الخارجية الألمانية: عدم إجراء الانتخابات في ليبيا يعني عدم وجود مؤسسات شرعية

 

أعتبرت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية، كاتيا كويل أن عدم إجراء الانتخابات في ليبيا يعني عدم وجود مؤسسات شرعية شاملة، ومن ثم إضعاف كيان الدولة.

وأفادت كويل، في بيان نشره المركز الإعلامي للخارجية الألمانية بأنه لم يتم التغلب على الأزمة السياسية، ولا يزال الليبيون ينتظرون ممارسة حقهم في المشاركة السياسية بعد توقف انتخابات ديسمبر 2021.

وأكدت كويل ، أنه من المهم أن يظل المجتمع الدولي متحدًا خلف الأمم المتحدة وجهودها لدفع الأطراف الليبية نحو التوصل إلى اتفاق بشأن الانتخابات، مبينة أنه من المهم أيضا أن تظل الجهات الفاعلة الليبية منخرطة في عملية الأمم المتحدة ومشاركةً فيها، خاصة بعد استقالة المبعوث الأممي عبدالله باثيلي.

وأشارت كويل، إلى أن “روسيا تعمل على توسيع وجودها بشكل كبير وتستخدم ليبيا كمحور لسياستها الخاصة بإفريقيا”.

وأضافت:” انتهى زمن الحرب الأهلية، واتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه عام 2020 على أساس مؤتمر برلين الأول لا يزال قائما، بينما لم ينسحب المقاتلون والقوات الأجنبية من ليبيا”.

وتابعت كويل: ” يساورني القلق إزاء حالة حقوق الإنسان سواء لليبيين أو للاجئين والمهاجرين، وأيضًا بالنسبة للمجتمع المدني، الذي يواجه مساحات عمل آخذة في التضاؤل”.

وأضافت: ” أود في زيارتي إلى ليبيا الوقوف على آخر تطورات العملية السياسية، وأن أتبادل الرأي بشأن كيفية تقديم الدعم لتحسين الوضع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى