محلي

عقيل: الولايات المتحدة تكرر نفس سيناريو وليامز عن طريق خوري وما يحدث مؤامرة

عقيل: الولايات المتحدة تكرر نفس سيناريو وليامز عن طريق خوري وما يحدث مؤامرة 

 

قال المحلل السياسي عزالدين عقيل، إن ما يجري حاليا ليس إلا مؤامرة على ليبيا لا محاولة لحل الأزمة فيها، وأن ستيفاني خوري ستسعى إلى ذبح ليبيا لا صناعة السلام فيها.

واوضح عقيل في تصريحات للوسط نقلتها “أوج”، أن  ستيفاني خوري جاءت في ظروف جدلية جدا، والولايات المتحدة لم تخجل فعلا من استنساخ ما فعلته مع ستيفاني ويليامز.

وواصل عقيل، واشنطن تكرر نفس سيناريو ويليامز التي بسببها تم تأجيل الانتخابات، بعدما تأكد الأمريكان والإنجليز أن المترشح الرئاسي الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي سيشارك فيها لا محالة، لافتا إلى أن موسكو ستتعامل مع البعثة الأممية حاليا باعتبارها قسما إضافيا من أقسام السفارة الأمريكية في ليبيا، بحسب تصريحاته.

ولفت عقيل، ان اتفاق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لإيجاد حل للأزمة الليبية، سيكون مستبعد جدا لأن هناك روسيا والصين الذين سيعيقان أي توافق أوروبي أمريكي، مشددا:”لن يصبح متاحا أن حل سلمي للأزمة الليبية، ولكن قد يكون عن طريق صدام مسلح دولي إقليمي واسع”، وفق قوله.

وتابع عز الدين عقيل، أن ليبيا أصبحت حلبة للصراع الدولي، وهناك حرب عملة واسعة بين واشنطن وموسكو بعد طباعة روسيا عملة الـ50 دينار التي اشترت بها ملايين الدولارات لتمويل الفيلق الإفريقي. موضحا، أن أمريكا استشعرت الصفعة الروسية، لذلك دفعت بـ”أمينتوم”، التي احتلت تقريبا كل المؤسسات الليبية في طرابلس وغرب البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى