محلي

الفيتوري: الحل في ليبيا ثورة عارمة تمسح كل الأدران وتزيل من هم بالسلطة

الفيتوري: الحل في ليبيا ثورة عارمة تمسح كل الأدران وتزيل من هم بالسلطة 

 

قال الكاتب والأكاديمي مصطفى الفيتوري، ان الحل في ليبيا، ثورة عارمة من رأس أجدير إلي حدود مصر تمسح كل الأدران وتزيل كل من هم في السلطة.

وجاء نص تدوينة الفيتوري على صفحته على موقع فيس بوك كالتالي:-

في آخر أحاطة له أمام مجلس الأمن، قال المبعوث المستقيل باتيلي “مع شعور عميق بخيبة الأمل، من المحبط أن نرى الأفراد في مناصب السلطة يضعون مصالحهم الشخصية فوق مصالح بلادهم”، هكذا ترك باتيلي ليبيا فكيف لخوري أن تغير هذا؟ مستحيل طبعا.

وواصل الفيتوري، اليومين الماضيين ظهرت على أكثر من قناة ليبية محاولا أن أجعل الآخرين يفهمون الحقيقة البسيطة وهي:

كل من هو في السلطة الآن أبتداء من أصغر بلدية في أخر الجنوب الي أكبر رأس في البرلمان ونظيره في مجلس الدولة او في الحكومة “شرقا وغربا”، أو يحمل السلاح شرقا أو غربا سيقاوم أي مشروع للإنتخابات بكل ما أوتي من قوة، كلا حسب جهده لأن نتيجة الإنتخابات تعني غالبا فناءه السياسي وبالتالي لا مصلحة له في أي انتخابات ولو مزورة!

 وتابع، ولهذا ماذا ستفعل ستيفاني خوري وأن كانت من العباقرة سياسيا ودبلوماسيا؟ الحل ليس لدى الأمم المتحدة ولا لدى الدول التي تتدخل في شأن بلدنا، الحل بيننا ومنا والينا.

الحل

ثورة عارمة من راس أجدير الي حدود مصر تمسح كل الأدران وتزيل كل من هم في السلطة.

واختتم الفيتوري، للأسف اذا كان الليبيين قد ثاروا عام 2011 فقد ثاروا في التوقيت الخاطئ تماما وكرروا الخطأ عام 2012 وبعده عام 2014 حين اعتقدوا ان الانتخابات هي الحل لمشكلة بلدهم، وركنوا لها دون وعي أنها وسيلة وليست غاية في حد ذاتها، وأن ثقافة الانتخابات عملية متواصلة تمس كل جوانب الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى