محلي

صوت الشعب: ما يقوم به الكبير عمل مقصود لإرباك المشهد وعلى مجلسي النواب والدولة عزله

طالب حزب صوت الشعب، برئاسة فتحي الشبلي، ” مجلسي النواب والدولة الإخواني” بإنهاء عمل محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، واختيار محافظ جديد.

وقال الحزب في البيان: إن إنقاذ المصرف المركزي وإعادة ملكيته للشعب، أصبح أولوية قصوى، أهم من تشكيل حكومة جديدة، وأهم حتى من الوصول إلى الموعد الانتخابي.

وأضاف البيان، ” الكبير يستمر في طرح أرقام عما تصرفه الوزارات من نقد محلي وأجنبي، ويشير للعجز هنا وهناك كأنه محلل اقتصادي، وليس حاكم لمصرف وبيده الصلاحيات لمعالجة الأخطاء”.

وأفاد البيان، بأن ما يقوم به الكبير عمل مقصود لإرباك المشهد سياسيًا واقتصاديًا، ويمارس هواية السفر من دولة لأخرى وانتهاك القانون، وتجاهل أحكام القضاء، التي قررت إيقاف فرض الضريبة على شراء العملة الأجنبية.

وأشار البيان، ” إلى أن الكبير تحدث عن عجز في النقد الأجنبي، بقيمة 5.6 مليار دولار خلال 5 أشهر، علمًا بأنه لا يوجد عجز، والسبب هو تأخير توريد مبيعات النفط من المصرف الليبي الخارجي لحسابات المركزي”، مضيفا ” من وراء هذا التأخير؟ وهل هناك عملية متاجرة بهذه المبالغ المتأخر إيداعها؟ وهل تم الأمر بالاتفاق مع المؤسسة الوطنية للنفط، وحاكم مصرف ليبيا المركزي؟”

وأعرب البيان عن أمله أن يفتح النائب العام تحقيقا في الأمر والوصول لحقيقة ما يحدث خلف الكواليس، مطالبا “النواب والدولة” بأن يقوما ولو بمرة واحدة بعمل وطني، لعله يكفر كل ما قاموا به من أخطاء بحق وطنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى