زرموخ : إغلاق النفط لعبة «قذرة وخاسرة» ولن نركع

قال عمر زرموح، أستاذ الاقتصاد بجامعة مصراتة، إن «ثورة فبراير» هي ثورة للقضاء على الطغاة ولتوفير حياة كريمة لليبيين وليست ثورة جياع، مشيرا إلى أن هناك من يريد تركيع الشعب الليبي، من خلال الضغط على الجانب الاقتصادي وتنفيذ مآرب معينة.
وأضاف زرموح، في مداخلة تلفزيونية عبر قناة «فبراير» الذراع الإعلامية لما يسمى «ثوار فبراير» “الغرض من إقفال النفط هو تجويع الشعب الليبي حتى يقبل بأي حل”، لكنه استدرك، قائلا: “إن الشعب الذي دفع بحياة أبناءه ودمائهم شهداء، من أجل الحياة الكريمة وإنشاء عصر الطغاة لا يمكن أن يركه بسبب إغلاق النفط”.
ووصف عملية إغلاق الموانئ والحقول النفطية بأنها لعبة «خاسرة وقذرة»، محملا «حفتر» بالدرجة الأولى مسؤولية الإغلاق، كما اتهم أيضا «حكومة السراج» بالتقصير أمام «احتلال حفتر» للنفط وأنها كان بإمكانها التحرك، خاصة وأنها على رأس السلطة قبل سيطرة «حفتر» على النفط بـ6 أشهر.
واعتبر أن العدل في قضية النفط هو خروج «حفتر» من الموانئ والحقول ويترك لـ«حكومة السراج» التفاهم مع مشائخ القبائل



