محلي

التكبالي: الوفاق تستعد لتنفيذ هجوم على ترهونة بجنود سوريين وقناصة من البوسنة

أوج – بنغازي
حذر عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق، علي التكبالي، من هجوم قوات حكومة الوفاق غير الشرعية، على مدينة ترهونة.
وقال التكبالي، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي: “اللهم إني بلغت فأشهد.. جنود سوريون وقناصة من البوسنة و25 طائرة مسيرة في غريان، وتحشيد في طرابلس للهجوم على ترهونة.. الغرض عزل الجيش”.
واستضافت مدينة ترهونة، الخميس الماضي، اجتماع أعيان وحكماء ليبيا والنخب الوطنية، بهدف وضع خارطة طريق ومقترح تنظيمي للخروج بجدول أعمال توافقي لإنقاذ ليبيا، وأسفر عن الاتفاق على 15 بندا لحل الأزمة.
وتشهد المنطقة حالة من التوتر المتصاعد، بسبب الأزمة الليبية، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسال قوات عسكرية تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس، لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى