محلي

مؤكدًا أنه لا يوجد من يريد الذهاب.. التكبالي : الميليشيات لا تريد أن تكون ضحية لمؤتمر جنيف .

قال عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق، علي التكبالي، إنه ليس هناك من يريد الذهاب إلى حوار جنيف، مشيرًا إلى أن “الإخوان المسلمون” يبعثون برسائل مختلفة، وأن حكومة الوفاق “غير الشرعية” تفعل نفس الشيء.

وأضاف التكبالي في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، طالعتها “أوج”، أن الأمر مرهون بيد الميليشيات، التي لاتريد أن تكون الضحية لمؤتمر جنيف”، مؤكدًا أن التحفظات على اللجنة الممثلة لمجلس النواب في جنيف المتعلقة، بعدد الممثلين وباحتمال تكرار سيناريو الصخيرات، ما زالت كما هي.

واختتم: “الأمر حُسم الآن، لأن هناك من تنازل وقد تم وضع الأساس والإطار لهذه اللجنة”، مشيرا إلى أن عدم وجود صلاحية اتخاذ القرارات لهذه اللجنة كان موجودًا أيضًا في لجنة الصخيرات، إلا أنها اتخذت قراراتها آنذاك.

وعَلق مجلس النواب المنعقد في طبرق، اليوم الإثنين، مشاركته في محادثات جنيف، معللاً ذلك بتدخل البعثة الأممية في اختيار المجلس للجنة الممثلة له.

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، أحميد حومة إن المجلس قرر تعليق مشاركته في المسار السياسي بحوار جنيف المقرر عقده بعد غد، وذلك لتدخل بعثة الأمم المتحدة في اختيارات المجلس للأسماء المشاركة في الحوار.

وطالب حومة، في مؤتمر صحفي بمدينة بنغازي، الأعضاء الذين سافروا إلى جنيف بالعودة إلى ليبيا، موضحًا أن مجلس النواب اختار أسماء 13 عضوًا لتمثيله في محادثات جنيف، وذلك وفقًا للدوائر الانتخابية الـ13 في ليبيا، موضحًا أن البعثة الأممية في ليبيا تواصلت في الفترة الماضية بشكل مباشر مع بعض النواب في دوائر أخرى مختلفة واختارت 5 منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى