محلي

البريني: أردوغان يخطط لتهجير الليبيين من بلادهم ويعتبر كل ليبي غير تابع لمشروعه عدوًا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – القاهرة
رأى الدكتور العجيلي البريني رئيس المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية، أن النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان، يخطط لتهجير الليبيين من بلادهم، موضحًا أنه يعتبر كل ليبي غير تابع لمشروعه عدوًا.

وذكر في تصريحات لصحيفة “البيان” الإماراتية، أن التدخل التركي في ليبيا تزامن مع حملة إعلامية عنصرية ضد القبائل الليبية والمدن والقرى المؤيدة لـ”الجيش الوطني”، مقابل الإشادة بمن وصفهم أردوغان بأتراك ليبيا في محاولة لتمزيق النسيج الاجتماعي في البلاد.

وأوضح البريني في تصريحاته، أن أول أهداف المرتزقة والإرهابيين هو ضرب القبائل كبني وليد وترهونة والنواحي الأربع، وتوجيه التهديدات المعلنة لبقية القبائل في كامل أرجاء ليبيا، وكأنه يثأر منها بسبب تاريخها الطويل في مقاومة أجداده العثمانيين.

وتجاهلت تركيا الحظر الدولي المفروض على ليبيا في توريد السلاح، ودأبت على إرسال السلاح والمرتزقة والجنود الأتراك إلى طرابلس للقتال بجانب حكومة الوفاق غير الشرعية.

ويثير التدخل التركي العسكري في ليبيا حفيظة نسبة كبيرة من الشارع التركي الذي ينتقده، ويطالب أردوغان بسحب الجنود الأتراك من ليبيا، وعدم تقديمهم قرابين من أجل تمرير سياساته هناك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى