محلي

سيالة: شرعنا فعليًا بتنفيذ الخطة المعتمدة لعودة العالقين في تركيا – مصر – تونس ‫#‏قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير‬

أوج – طرابلس
التقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب المنعقد في طرابلس، جلال صالح الشويهدي، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية بحكومة الوفاق “غير الشرعية”، محمد الطاهر سيالة، بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أبوبكر أحمد سعيد.
وذكر المكتب الإعلامي لمجلس نواب طرابلس، في بيان له، طالعته “أوج”، أن خلال اللقاء استعرض “سيالة” الإجراءات المتخذة لعودة المواطنين بالخارج وفق الخطة المعتمدة من لجنة الأزمة، والتي شُرع فعليًا بتنفيذها في بعض الدول “تركيا – مصر – تونس”، موضحًا أن العمل جاري على عودة من هم في باقي الدول “المغرب – مالطا – ايطاليا – أوكرانيا – وغيرها من الدول”.
وحسب البيان، أوضح “سيالة” أنه قد تم إعداد مشروع تعديل لقانون تنظيم السلك الدبلوماسي والقنصلي، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمراجعته تمهيدًا لإحالته لمجلس النواب للمصادقة عليه.
كما شهد الاجتماع بحث ودراسة حجم التمثيل الدبلوماسي والفني وتقليص أعداد العاملين بالسفارات والقنصليات والملحقيات الليبية بالخارج والنظر في قفل بعض القنصليات التي لا جدوى من الإبقاء عليها، وتم الإتفاق على أن تقوم وزارة الخارجية بإعداد خطة تفصيلية تضمن رؤيتها المستقبلية لعملية الإصلاح وإحالتها لمجلس النواب.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى