مجلس أعيان الزنتان: مدن المنطقة الغربية تتعرض لعمليات حرق وتهجير بعد خروج الدواعش من السجون.. وخسارة معركة لا تعني خسارة حرب #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

أوج – الزنتان
قال مجلس أعيان الزنتان، إن التطورات الأخيرة في الغرب الليبي ترتب عليها عمليات إرهابية تمثلت في الحرق والتهجير والإعدامات وتعدٍ على الحرمات والأملاك العامة والخاصة، وهو ما يتناقض مع أخلاقيات الحرب ويصطدم بالقيم الإسلامية والإنسانية.
وأكد المجلس، في بيان لمكتبه الإعلامي، طالعته “أوج”، أن هذه الأعمال ترتب عليها إطلاق سراح المئات من المجرمين والإرهابيين الذين امتهنوا القتل والسرقة والحرابة والذين كانوا قيادات في تنظيم القاعدة وداعش وأنصار الشريعة، مضيفا: “لا غرابة أن يتم ذلك إذا كان من قيادات المهاجمين رموز فارة من بنغازي ودرنة وسرت ظهرت في مقاطع تهدد بقطع الرؤوس وحرق الممتلكات”.
وتابع البيان: “فوق كل هذا التبجح والتباهي بالتدخل التركي السافر وإمداد أوردغان للمهاجمين بمختلف الأسلحة وتوفير الغطاء الجوي الذي مكنهم من التقدم بمشاركة المئات من المرتزقة السوريين”.
وشدد على أن القوى الوطنية تدرك أن كل ذلك لن يزيدهم إلا إصرارا على دعم الحق ومؤازرة “القوات المسلحة”، من أجل تحرير ليبيا من المليشيات والقتلة والمجرمين، لكي يعيش فيها كل الليبيين في الغرب والشرق والجنوب متساوين في ظل الحرية والكرامة وحقوق الإنسان”، واختتم بأن “خسارة معركة لن تكون خسارة حرب”.
وسيطرت القوات التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية، أمس الاثنين، على مدن الساحل الغربي بمساندة طيران تركي مُسير، والتي منها صرمان وصبراتة والعجيلات، واستولت على عدد من المدرعات وعربات صواريخ جراد، و10 دبابات وآليات مسلحة.
وتشهد المنطقة حالة من التوتر المتصاعد، بسبب الأزمة الليبية، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسال قوات عسكرية تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس، لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية.
ويذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
Exit mobile version