محلي

يدّعي ضرورة وقف القتال ويزور المليشيات في العزيزية.. نصية يرفع شعار “الكلام شيء والفعل شيء آخر” #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – الزنتان
رفع رئيس لجنة الحوار بمجلس النواب المنعقد في طبرق، عبد السلام نصية، شعار “الكلام شيء والفعل شيء آخر”؛ فطالما تغنى في كتاباته ومنشوراته بضرورة وقف القتال، إلا أن أفعاله تنسف ادعاءاته؛ حيث زار أمس الأربعاء، محاور القتال التابعة لمليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية في محور العزيزية.
وكشف شهود عيان لـ”أوج”، أن نصية بصحبة وفد من أعيان ومشايخ والمجلس البلدي وأعضاء المجلس الأعلى للإخوان المسلمين “الدولة الاستشاري”، وأعضاء مجلس النواب عن مدينة الزنتان، زاروا، أمس الأربعاء، قوات بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق، بالمنطقة العسكرية الغربية والإفطار معهم بمحور العزيزية لدعمهم ومساندتهم في المعارك.
ويعزز التناقض الذي يعيشه نصيه، ما كتبه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث قال: “صحبةُ الأخيارِ تورث الخير، وصحبة الأشرار تورث الندامة، ويقولون في السياسة، اختيار المستشارين الأخيار تورث الخير، واختيار المستشارين الأشرار تورث الندامة”، فأين صحبة الأخيار في زيارته للمليشيات التي تعيث في البلاد فسادا وتقتيلا؟!
وتشهد المنطقة حالة من التوتر المتصاعد، بسبب الأزمة الليبية، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإرسال قوات عسكرية تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس، لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية.
ويذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل 2019م، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل 2019م بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى