محلي

داعمًا له في مواجهة السراج.. المشري يبحث مع الكبير سبل معالجة ارتفاع الدولار في السوق الموازي #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
في خطوة وصفها مراقبون بالدعم الواضح والعلني لمحافظ المصرف المركزي طرابلس، في مواجهة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، التقى رئيس المجلس الأعلى للإخوان المسلمين “الدولة الاستشاري”، خالد المشري، أمس الأربعاء، محافظ المصرف المركزي طرابلس، الصديق الكبير، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، سليمان الشنطي، لمناقشة الوضع الاقتصادي في البلاد، في إشارة إلى دعمه للصديق الكبير، على حساب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، فائز السراج.

وذكر المكتب الإعلامي لـ”مجلس الدولة” في بيان له، طالعته “أوج”، أن اللقاء شهد مناقشة توفير الخدمات الأساسية للمواطنين واحتياجات الأسر النازحة، وسبل معالجة ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الدينار الليبي في السوق الموازي، بالإضافة إلى سير عمل هيئة الرقابة الإدارية والسبل الكفيلة بمساعدتها في أداء مهامها الرقابية على أكمل وجه.

وحسب البيان، تطرق الاجتماع إلى الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة وباء كورونا، وتسخير كل الإمكانيات المطلوبة بشأن ذلك، بالإضافة إلى متطلبات المؤسستين العسكرية والأمنية.

وتبادل الكبير ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، فائز السراج، خلال الأيام الماضية، خطابات التخوين وتبادل الاتهامات، حول السياسات النقدية وإقفال منظومة بيع النقد الأجنبي، وتأخير صرف مرتبات الموظفين، ومخصصات البلديات لمواجهة وباء كورونا، ومخصصات السلع المراد توريدها، وغيرها من الأمور الاقتصادية.

وينقسم المصرف المركزي إلى فرعين أحدهما في العاصمة طرابلس برئلسة الصديق الكبير، والثاني في البيضاء برئاسة علي الحبري، ما يؤدي إلى ارتباك كبير وتخبط في السياسة النقدية بالبلاد.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى