محلي

معارض تركي: أردوغان سعى لتأسيس قاعدتين عسكريتين في ليبيا بهدف استفزاز مصر والسودان #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – القاهرة
قال المحلل السياسي التركي حسنو ماهاللى، إن تركيا تقوم حاليًا بتأسيس قاعدتين عسكريتين في ليبيا واحدة جوية والأخرى بحرية، مؤكدًا أن تلك المعلومات يتم تداولها ونشرها بشكل سريع بهدف استفزاز مصر والسودان.

وأشار المحلل السياسي، في تصريحات نقلها موقع “صدى البلد” المصري، طالعتها “أوج”، إلى أن ليبيا بها إسلاميين وبها ذهب وثروات، كما أنه يوجد أعضاء من تنظيم الإخوان المسلمين خلف نظام السراج في ليبيا، بالإضافة لكثير من المنظمات الراديكالية مثل داعش وجبهة النصرة، مؤكدًا أنه تم نقل 10 آلاف شخص من سوريا إلى ليبيا.

ولفت إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صرح بأنه نقل عدد من المقاتلين من سوريا إلى ليبيا، كما أن الموجودين في إدلب كلهم ينتمون لجبهة النصرة.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

وتستخدم أنقرة سفنًا عسكرية تابعة لها موجودة قبالة السواحل الليبية في هجومها الباغي على الأراضي الليبية بما يخدم أهدافها المشبوهة، والتي تساعدها في ذلك حكومة الوفاق غير الشرعية المسيطرة على طرابلس وتعيث فيها فسادًا.

كما تحظى المليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب المليشيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى