محلي

السفيرة الأمريكية بالكويت: نعارض التدخل الأجنبي في ليبيا ويجب وقف القتال فورًا واستئناف المفاوضات #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – الكويت

أكدت السفيرة الأمريكية لدى الكويت ألينا رومانوسكي، أن الولايات المتحدة تعارض التصعيد والتدخل العسكري الأجنبي في ليبيا من جميع الأطراف.

وقالت رومانوسكي، في حوار مع صحيفة “الأنباء” الكويتية، طالعته “أوج”، إن الوقف الفوري لإطلاق النار من جميع الأطراف أمر حتمي، مضيفة أن بلادها تحث الجميع على الالتزام بوقف القتال واستئناف المفاوضات حالا.

واعتبرت أن العودة إلى المحادثات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، السبيل الوحيد لحل القضايا الجوهرية التي تدفع إلى هذا الصراع.

وتشهد الساحة الليبية أحداثا متسارعة وتطورات يومية منذ سيطرة مليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية على الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس والمنطقة الغربية بالكامل، واتجهت حاليا نحو سرت في سبيل الوصول إلى منطقة الهلال النفطي، إلا أنها تتكبد خسائر فادحة في المعارك الدائرة هناك.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

وتستخدم أنقرة سفنًا عسكرية تابعة لها موجودة قبالة السواحل الليبية في هجومها الباغي على الأراضي الليبية بما يخدم أهدافها المشبوهة، والتي تساعدها في ذلك حكومة الوفاق المسيطرة على طرابلس وتعيث فيها فسادًا.

كما تحظى المليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب المليشيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى