محلي

الجبهة الشعبية فرع رقدالين تطالب الليبيين بدعم وتفويض الدكتور سيف الإسلام لإنقاذ ليبيا من عملاء الاستعمار

أوج – رقدالين
وجهت الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا بمدينة رقدالين، اليوم الأربعاء، نداءً إلى من أسمتهم بـ”كل أحرار وشرفاء ليبيا الوطنيين”، للمطالبة بدعم وتفويض الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي لإنقاذ ليبيا ممن أسمتهم بـ”عصابة الخونة واللصوص وعملاء الاستعمار”.

وأوضح فرع الجبهة بمدينة رقدالين، في بيانٍ إعلامي، طالعته “أوج”، أن الدكتور سيف الإسلام هو القادر على إنهاء ما يحدث في الوطن من تمزق في النسيج الاجتماعي وتشرذم وضياع، وأنه يحظى بثقة كبيرة من جميع القبائل الليبية.

وأشارت إلى أن الدكتور سيف الإسلام، صاحب مشروع مصالحة شامل بين جميع أطياف القبائل الليبية، ويحظى بثقة مُطلقه لدى جماهير الشعب الليبي وصاحب مشروع ليبيا الغد التنموي وصاحب تطوير الإدارة الليبية، مؤكدة على الدعم الكامل لابن ليبيا البار الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي.

وكان حراك “رشحناك من أجل ليبيا اخترناك” المُطالب بعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، والداعم للدكتور سيف الإسلام القذافي، استنكر حملات اعتقال أنصار الأخير بالمنطقة الشرقية دون أسباب، محملاً المسئولية كاملة للمؤسسة العسكرية في المنطقة الشرقية.

وقال الحراك، في بيانٍ إعلامي، طالعته “أوج”: “في الوقت الذي ننادي فيه بالسلمية والأهداف والمطالب الوطنية يتم الرد المباشر باعتقال أنصار ومؤيدي سيف الإسلام القذافي دون وجه حق وقضيتهم الوحيدة أنهم كسروا حاجز الخوف واصطفوا جنبًا إلى جنب للدفاع عن الوطن والمساهمة في حل الأزمة الليبية”.

وأوضح البيان أن حملات الاعتقال تأتي في نفس الوقت الذي تستعد فيه ليبيا للاحتفال باليوم الوطني للشباب الليبي تحت شعار “يد بيد من أجل ليبيا الغد”، مجددًا التأكيد على أن الحراك الذي شعاره السلمية وأهدافه وطنية ومطالبه مدنية يأتي بمناسبة اليوم الوطني للشباب الليبي، الذي يعد حقًا لكل شباب الوطن ليقول كلمته.

وأعلن الحراك، عقده العزم على مواصلة المشوار إلي حين الاستجابة لمطالبه بعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وإلغاء مذكرة المُطالبة بالدكتور سيف الإسلام القذافي من قبل محكمة الجنايات الدولية، مؤكدين بعدهم كل البعد عن الأجندات التي تعمل في الإطاحة بالأجسام السياسية طبقًا للانتقال السلمي للسلطة، وأن تلك الانتخابات ستُجنب البلاد من استغلال الأوضاع والعبث بأمن ليبيا بشكل عام والعاصمة بشكل خاص.

وشدد الحراك على رفضه واستنكاره لحملة الاعتقالات التي طالت عدداً من أنصار سيف الإسلام القذافي في المنطقة الشرقية والموزعين من بين مناطق زليتن وبنغازي واجدابيا وسرت، لافتًا إلى تحمل المؤسسة العسكرية في المنطقة الشرقية للمسؤولية الكاملة حيال ما تعرض له أنصار سيف الإسلام القذافي المعتقلين والقابعين في السجون التابعة للأجهزة الأمنية والشرطة العسكرية.

وأعطى الحراك مهلة أقصاها ثمانية وأربعون ساعة للجهات التي اعتقلت شباب الحراك للإفراج دون أي قيود أمنية، مشددًا على تحمل تلك الجهات المسئولية عن أي ضرر لحقت بهم.

وخاطب الحراك في بيانه رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق عقيلة صالح بالتدخل السريع للإفراج عن المعتقلين، وذلك لكون البرلمان الليبي الجهة التي منحت الأمان لأنصار سيف الإسلام القذافي التعبير عن رأيهم طبقاً لقانون العفو العام الصادر عن البرلمان وتم تنفيذه من وزارة العدل بالحكومة المؤقتة.

وطالب الحراك أعيان ومشايخ القبائل في المنطقة الشرقية بالتدخل وإيقاف حملات الاعتقال التي طالت أبناء قبائل المدن الليبية، لافتة إلى أنه انتهاك لحقوق الإنسان يساهم في تفتيت النسيج الاجتماعي.

وناشد الحراك وزراء الداخلية بحكومة الوفاق غير الشرعية والحكومة الليبية المؤقتة بالاستجابة لمطالب الشعب، وذلك بالقيام بدورهم الوطني في تأمين مسيرات الخروج الشعبي السلمية والحفاظ على أرواح المدنيين العُزل وردع أي محاولة لاختراق وقمع المسيرات.

ودعا الحراك مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة إلى إيصال هذا البيان إلى الأمم المتحدة وذكر الانتهاكات التي تطال الشباب وقت الاحتفال باليوم الوطني الشباب الليبي المُعتمد من الأمم المتحدة، مطالبًا إياه بتقديم تقريره حول ما يتعرض له المدنيين السلميين من حملات اعتقالات تهدف لإسكات صوت الشعب الذي ذاق الويلات نظير سلبيته والرضوخ أمام الأزمات المُفتعلة التي جلبت الذل والمهانة لليبيين.

وأكد الحراك عزم الشعب الليبي، كباراً وصغارًا، رجالاً ونساءً، العزم على الخروج في 20 هانيبال/أغسطس الجاري، موضحًا أنهم سيرفعون شعارات سلمية تطالب بحقوقهم المدنية التي تكفلها كافة المواثيق الدولية التي تحترم حقوق الإنسان، قائلاً: “لن نرضخ لأي تهديدات بدورها تحاول إفشال ما نحن مقبلين عليه، فمثل هذه الأساليب من أصحاب النفوس الضعيفة ستزيد عزمنا في الخروج والدفاع عن قضية الأرض والعرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى