محلي

لويغي دي مايو يؤكد : إعادة تصدير النفط الليبي من الأولويات المطلقة لايطاليا

شدد لويغي دي مايو وزير الخارجية الايطالي على ضرورة إشراك جيران ليبيا في عملية تحقيق الاستقرار والسلام في البلاد .. جاء ذلك خلال زيارته التي قام بها الى ليبيا هذا الأسبوع متفائلا بالخطوات إلى الأمام التي تم التوصل إليها مع اتفاق وقف إطلاق النار، وفق وكالة «فرانس برس».
الجدير بالذكر ان رئيس الحكومة غير الشرعية فائز السراج كان قد اعلن وقفا لإطلاق النار في الثاني والعشرين من أغسطس الماضي تزامن مع دعوة رئيس مجلس نواب طبرق.
هذا وكان دي مايو قد اكد على هامش المنتدى الاقتصادي السياسي الذي يعقد على بحيرة كومو حتى الأحد انه في الأيام المقبلة سيكون ضروريا إشراك الدول المجاورة لليبيا – قاصدا مصر وتونس – مضيفا انه بدون الفاعلين المعنيين مباشرة الذين لهم تأثير على الطرفين سيكون من الصعب تسوية الوضع.
وكشف في ذات المنتدى على أن لدى الاتحاد الأوروبي «سلسلة من المبادرات القيمة التي تدعمها بلاده بالكامل.
ورفض رئيس الدبلوماسية الايطالية الاتهامات التي وجهت لبلاده مدعية انها تريد أداء دور توازني من خلال الحفاظ على الاتصالات مع الجميع قائلا إن إيطاليا تخاطب جميع الفاعلين من أجل تعزيز الحوار بين الأطراف.
واضاف إن روما تعمل على وجه الخصوص لإعادة تصدير النفط مؤكدا انها بالنسبة لإيطاليا تعتبر من الأولويات المطلقة لأن صادرات النفط ستجعل من الممكن جلب الأموال إلى خزينة الدولة الليبية لمساعدة مواطنيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى