محلي

المبعوث الأمريكي السابق لليبيا: الليبيون قادرون على إجراء انتخابات جيدة رغم كل التحديات

أوج – نيويورك
علّق المبعوث الأمريكي السابق إلى ليبيا ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط السابق، جوناثان وينر، على العملية الانتخابية أول أمس الخميس، في بلدية مصراتة، ضمن إجراء الانتخابات البلدية.

وذكر وينر في تدوينة له، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رصدتها وترجمتها “أوج”، إن ليبيا تعرف كيف تجري انتخابات جيدة رغم كل التحديات.

وتابع: “أثار الليبيون إعجاب الأجانب بمدى قدرتهم على القيام بذلك بشكل جيد في ذلك الوقت”، مُعربًا عن آماله بأن يحدث ذلك على المستوى الوطني مرة أخرى، قريبًا، وبدعم ومشاركة جميع الليبيين.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، هنأت أهالي مصراتة، في بيان لها، طالعته “أوج”، على العملية الانتخابية السلمية والناجحة، التي أجريت أول أمس الخميس، مُجددة دعمها القوي للشعب الليبي في إجراء الانتخابات البلدية وتعزيز الحكم المحلي.

وذكرت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، في بيان لها، طالعته “أوج”، أن هذه الانتخابات أثبتت، مرة أخرى، إصرار الليبيين على ممارسة حقوقهم الديمقراطية في انتخاب ممثليهم، في تحدٍ واضح للعديد من المعوقات التي تواجهها مدينتهم وبلدهم في هذه الأوقات العصيبة.

وأثنت ويليامز على جميع المشاركين في هذه العملية الانتخابية، بما في ذلك اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية وموظفي مراكز الاقتراع ووكلاء المرشحين والمنظمات المراقبة والطاقم الطبي والأمني، بالإضافة إلى وسائل الإعلام التي تمت دعوتها لتغطية الانتخابات بصرف النظر عن توجهاتها الإعلامية، لجهودهم الدؤوبة والتزامهم الديمقراطي لضمان إتاحة مناخ آمن وديمقراطي للناخبين لانتخاب ممثليهم بحرية.

وفي ذات السياق، حثت ويليامز، جميع الناخبين الليبيين على التعامل بجدية في التسجيل والمشاركة بشكل أكبر في الانتخابات المحلية المقبلة.

وفي ختام البيان، جددت البعثة الأممية، تأكيدها على دعمها القوي للشعب الليبي في إجراء الانتخابات البلدية وتعزيز الحكم المحلي، وكذلك دعمها للجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية لدورها الحيوي في ضمان إجراء الانتخابات البلدية بشكل ديمقراطي ومن خلال عملية شاملة وذات مصداقية.

وانطلقت أول أمس الخميس، العملية الانتخابية ببلدية مصراتة، والتي شارك فيها 27٪ من الناخبين المسجلين بإجمالي نحو 27 ألفا و311 ناخبًا، حسبما ذكرت اللجنة الفرعية لانتخاب المجلس البلدي مصراتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى