اقتصادمحلي

رئيس النقابة العامة للنفط سالم الرميح : النقابة لاعلاقة لها بالقرارات السيادية الخاصة بتغيير الإدارات

قال رئيس النقابة العامة للنفط سالم الرميح إن النقابة لاعلاقة لها بالقرارات السيادية الخاصة بتغيير الإدارات داخل الشركات النفطية .. مؤكدا انها تعمل على تأمين حقوق العمال المتمثلة في قرار الزيادة وإعفاء المستخدمين من ضريبة الدخل والتأمين الصحي والحصول على مرتباتهم من المصارف وكل مايخص حق المستخدم.
وأوضح الرميح في تصريح لصحيفة صدى الاقتصادية امس السبت، بأن تركيز النقابة ينصب على الدفاع عن حقوق العمال بالمواقع والحقول والمواني النفطية وهي تسعي جاهدة للحصول علي قرار الزيادة 67% وانتظام المرتبات في وقتها والسعي بأن يكون هناك تأمين صحي بكافة الشركات التابعة لمؤسسة النفط.
وكانت نقابة الموظفين في شركة الواحة للنفط والغاز طالبت في وقت سابق، بضرورة تغيير مجلس إدارة مؤسسة النفط في طرابلس مفوضين الجهات السيادية في الدولة بالتدخل.
وحذرت بأن عمال الشركة بميناء السدرة سيدخلون في اعتصام كامل بجميع مواقع الشركة في حال لم يتم تغيير مجلس إدارة مؤسسة النفط.
وتأتي المطالبة وفق بيان النقابة نتيجة سياسة أنا ومن بعدي الطوفان التي تنتهجها المؤسسة، إضافة إلى البيان الأخير الذي أصدره المصرف المركزي والذي أظهر عدم تطابق مبيعات النفط مع ديون تعصف بأغلب الشركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى