محلي

“معزب” عضو الدولة الإخواني: مشكلة مجلس النواب طوال 6 سنوات في رئاسته المتمثلة في عقيلة صالح

حول تفاصيل ما يحدث في مدينة طنجة المغربية، بين أعضاء مجلس النواب والعمل على التئام المجلس وإنهاء الانقسام بين طبرق وطرابلس والتطورات في ليبيا.

 قال عضو مجلس الدولة الإخواني، محمد معزب، إن ما يتم في المغرب من لقاء بين وفدي الملتقى السياسي الليبي من مجلسي النواب والدولة، هو تنسيق للمواقف بينهما داخل لجنة الـ75، مشيرًا إلى أنه لا يوجد جدول أعمال واضح للقاء.

وانتقد معزب، في مداخلة فضائية له عبر قناة ليبيا الأحرار، تابعتها “أوج”، الأصوات التي تنادي بتنصيب عقيلة صالح رئيسًا للمجلس الرئاسي الجديد، لافتًا إلى أن مجلس النواب لا يعترف في الأساس بمجلس الدولة.

وشدد معزب أن وصول ما يقرب من 120 عضو من مجلس النواب، إلى الالتئام في مدينة طنجة المغربية يرجع لجهود مكثفة تقودها المغرب موجها الشكر للمملكة المغربية، على هذه الجهود، قائلا ان مجلس النواب طوال اكثر من عامين لم يجتمع بمثل هذا العدد، وتابع: الآن تجاوزوا حتى النصاب القانوني الذي هو حوالي 96 عضو من أعضاء مجلس النواب، وخرجوا باتفاق على أساس أنهم سيعقدون جلسة في ليبيا، لأن أي قرارات خارج ليبيا لا يمكن أن تأخذ الشرعية فلابد أن ينعقد مجلس النواب داخل أرض الوطن، فاتفقوا على عقد جلسة في مدينة غدامس.

مضيفًا: أن رئاسة مجلس النواب هي مشكلة مجلس النواب طوال الست سنوات الماضية وأنها تتعلق بشخص واحد هو رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق، عقيلة صالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى