دولي

أكاديمي أمريكي: ترامب مُعجب بالقادة الاستبداديين أمثال أردوغان والصراع في ليبيا طال بما فيه الكفاية

قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة هوبكنز الأمريكية، إدوارد جوزيف، أن مفتاح حل القضية الليبية يكمن في مواجهة مؤججي الصراع في الوطن من الدول الأجنبية، من جانب الليبيين ومعرفة دوافعهم. والقول لهم بأن ما حدث حتى الآن يكفي وأن الصراع في ليبيا قد طال بما فيه الكفاية.

ولفت جوزيف في تصريحات إعلامية تناقلتها مواقع عدة، أن الوقت قد حان لأن تتوقف الأطراف الخارجية عن تأجيج  الصراع في ليبيا على أي جانب، ولا بد من النظر في الدور السلبي لليبيين أنفسهم في استمرار هذا الصراع.

وبخصوص مشروع قانون الاستقرار في ليبيا، قال جوزيف: إن أن ما أقره مجلس النواب، حول مشروع قانون الاستقرار في ليبيا، لا بد أن يُعتمد من مجلس الشيوخ ثم من الرئيس قبل أن يصبح قانونا نافذا.

مؤكدا في الوقت ذاته، أن حظر الأسلحة المعلن من الأمم المتحدة، والالتزامات في المؤتمرات الدولية لم يكن لها تأثير يذكر بتاتا.

وشدد إدوارد جوزيف، أن الرئيس الأمريكي ترامب، يُعجب بالقادة الاستبداديين، ودليل ذلك علاقته بالرئيس التركي أردوغان، متهما ترامب بالتأثير سلبياً على صورة أميركا على الصعيد العالمي، كما أن سياسات ترامب لها تأثير خطير جدا في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى