محلي

الفيتوري: مستشار السراج الأمريكي الجنسية يؤكد أن الولايات المتحدة ستتهم عبد الله السنوسي بالتورط في حادثة لوكيربي

قال الكاتب الصحفي و الأكاديمي مصطفى الفيتوري، إن مستشار السراج الامريكي الجنسية أكد أن حكومة الولايات المتحدة ستتهم الأسير عبدالله السنوسي إلى جانب أبو عجيله في قضية لوكيربي.

وأوضح الفيتوري في تدوينة له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه “نقلا عن المواطن الأمريكي محمد علي عبدالله، الذي يصف نفسه بأنه مستشار حكومة السراج للشئون الأمريكية، فإن الحكومة الأمريكية ستتهم أيضا الأسير عبدالله السنوسي إلى جانب أبو عجيله المزعوم اتهامه قبله في قائمة جديدة من المتهمين في لوكربي”.

وأضاف “المواطن الأمريكي محمد عبدالله نٌقل عنه قوله ان حكومته متأكدة من علاقة السنوسي بلوكربي”

وتابع قائلا ” هذا الكشف الجديد يفتح الباب مجددا عن بعض الأسئلة الجوهرية: ماذا قالت حكومة المواطن الأمريكي محمد عبدالله، بالتبني، لحكومته الأصلية، الولايات المتحدة، عن الأسير السنوسي وسواه؟، هل سمحت حكومته بالتنبي لمحققين من حكومته الأصلية أو سواهم بالمشاركة في التحقيقات مع اسرى مثل السنوسي؟ ولنتذكر هنا أن للمشاركة أشكالا عدة!، باعتبار المواطن الأمريكي محمد على عبدالله من نٌقل عنه الخبر: هي يطلعنا على وضعه القانوني كونه ممنوع وفق قانون الجنسية الليبي من العمل في اي وظيفة حكوميه ليبيه ولو غفير؟ وللعلم القانون المعني مازال ساري المفعول ولم يتم أبطاله حتى اليوم برغم أننا دخلنا عشرية “التحرير” وكل ما سبقها تم أبطاله!، هل تنوي حكومة السيد محمد، بالتبني، تسليم اي ليبي أخر لتحاكمه حكومته الأصلية على ملف لوكربي؟ هل تنوي الوفاق أيضا توفير الشهود حسب الحاجة؟”

واقترح الفيتوري على ويليم بار، وزير العدل الأمريكي “إعلان مزاد مفتوح لمن يرغب في الشهادة ضد المتهمين الجدد (على اعتبار كل الشهود السابقين لم يأتوا على ذكرهم) على ان تكون الجائزة لأفضل شاهد من طراز توني غوتشي وجعاكه 5 ملايين دولار ورحلة مدفوعة لمدة سنه الي أهم معالم العدالة في امريكا وجنسية أمريكية باسم جديد وهوية جديدة مثل جعاكه بالضبط!”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى