محلي

العقوري يحذر من حرب جديدة في ليبيا ويؤكد رفض التدخلات الخارجية

حذر رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس نواب طبرق، يوسف العقوري من اندلاع حرب جديدة في ليبيا، معتبرا أنها «لا يمكن أبدا أن تكون حل لأزمة ليبيا الراهنة».
وأعرب العقوري في بيان أصدره، اليوم الثلاثاء، عن بالغ القلق «من التصعيد الأخير الذي يأتي بعد نجاح جهود التهدئة»، محذرا «من الوسائط الإعلامية التي تبث خطاب الكراهية وتحرض على العنف، وتدين دعوات الاقتتال بين أبناء الشعب الواحد».
وأكد العقوري «على أهمية صون حرمة الدم الليبي» والوقوف «ضد خيار الحرب أو من يحرض عليها»، معتبرا «أن الوقت قد حان لتحقيق السلام بعد سنوات من الاقتتال المرير بين أبناء الشعب الواحد والذي تسبب في كلفة باهظة بشريا وماديا».
وحذر العقوري من «أن اندلاع حرب جديدة في ليبيا سيهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها»، مؤكدا «على رفض التدخلات الخارجية، وضرورة خروج جميع القوات الأجنبية من كافة مناطق ليبيا»، داعيا «المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ذلك».
وشدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس نواب طبرق على «أن الحرب لا يمكن أبدا أن تكون حلا لأزمة ليبيا الراهنة»، مؤكدا «أن السبيل الوحيد للحل هو بمواصلة الحوار السياسي، ودعم بعثة الأمم المتحدة للدعم في سبيل ذلك، والالتزام بتوصيات مؤتمر برلين».
ودعا العقوري في ختام البيان «جميع الليبيين إلى التكاتف وتجاوز أحقاد الماضي، وتجنيب البلاد سيناريو الحرب والفوضى، والاستفادة من تجربة الأجداد المؤسسين التي أنتجت دولة ليبيا المستقلة والموحدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى